من الشركات المتأهلة
من الشركات المتأهلة
غير مصنف

15 شركة طلابية تتأهل لنهائيات برنامج إنجاز عمان

19 مايو 2019
19 مايو 2019

حمد الهاشمي: تأهلت 15 شركة طلابية لنهائيات مسابقة أفضل شركة طلابية في برنامج الشركة 2018-2019 من إنجاز عمان، وذلك بعد مشوار ريادي دام قرابة الـ 8 أشهر. وهذه الشركات، هي: وتد، ومحيا، وكاشد، والكترنيكو، وENF، وثرى، وطلع، واونو، ومندوس، ونخال، وسكون للعوازل الصوتية، وبادة، وسعف، وفلك، وNo limits.

ويهدف برنامج الشركة (فئة الجامعات) إلى خلق تجربة تعليمية فريدة لطلبة الجامعات والكليات في السلطنة، وربط معرفتهم الأكاديمية بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل، بالإضافة إلأى تحفيزهم للدخول لسوق العمل بنجاح.

ويتيح البرنامج للطلاب فرصة الخوض في تجربة عملية لتأسيس شركة ناشئة بمساعدة رائد أعمال أو موجّه، إذ سيكون على الطلاب الخروج بفكرة عمل تجاري، ودراسة جدواه الاقتصادية، وبيع الأسهم لزيادة رأس المال، وتحديد التقسيم الإداري، ووضع خطة عمل، وإنتاج سلعة أو خدمة وبيعها، وبعد ذلك تتم تصفية الشركة. ويشهد ختام برنامج ومسابقة الشركة منافسة وطنية مثيرة كل عام.

ووضعت المسابقة عددا من الشروط للتسجيل، منها: أن يكون عمر الطلاب الذين يمثلون شركاتهم الطلابية في المسابقة المحلية لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 24 سنة، ويسمح لجميع الجنسيات المشاركة في الشركات الطلابية، ويجب أن يكون الطلبة مقيدين في نفس الجامعة او الكلية التي تتكون منها الشركة الطلابية، ويسمح للطلبة الخريجين التسجيل في حالة إثبات قيدهم في الكلية أثناء فترة التسجيل للمسابقة، ويجب أن لا يقل عدد الطلاب في كل شركة عن 6 طلاب ولا يزيد عن 20 طالبا، ويفضل أن تتكون الشركة الطلابية من طلاب وطالبات.