مبرووووك – الليلة.. ظفار يقطف الثمار !

حانت اللحظة التي انتظرها نادي ظفار في هذا الموسم ومساء اليوم وخلال سهرة رمضانية كروية يتوج الفريق بدرع الدوري بعد أن قدم موسما استثنائيا ورائعا نجح خلاله في حسم اللقب قبل 5 جولات من نهاية المسابقة في إنجاز جديد يضاف الى إنجازات النادي.
تزينت صلالة والمجمع الرياضي الذي سيشهد التتويج عقب مباراة ظفار ومسقط ضمن الجولة قبل الأخيرة اليوم في برنامج البطولة.
استقبلت صلالة منذ امس الأول وفود المسؤولين في اتحاد الكرة الذين شرعوا في الترتيبات الخاصة ببرنامج ليلة التتويج وتمت لقاءات بين المسؤولين في اتحاد الكرة ومجلس إدارة نادي ظفار لوضع اللمسات الأخيرة على سيناريو التتويج. وحشد نادي ظفار جماهيره لتشكل اليوم حضورا كبيرا في المدرجات حتى تساهم في نجاح ليلة الاحتفال باللقب الذي استعاده النادي بعد أن فقده في الموسم الماضي.
وتوج ظفار بلقب الدوري 10 مرات بدأت في الموسم الرياضي 1982/‏‏1983، كما توج باللقب الثاني في الموسم 1984/‏‏1985 بعدها عاد الفريق إلى التتويج في الموسم 1989/‏‏1990.
وتوج بعدها بثلاثة ألقاب متتالية جاءت بداية من الموسم الرياضي 1991/‏‏1992 وهي اللقب الرابع والخامس والسادس، قبل أن يحقق اللقب السابع له في القرن الماضي وذلك في العام 1998/‏‏1999.
وفي الألفية الحالية حقق الفريق أربعة ألقاب كانت بدايتها في الموسم الرياضي 2000/‏‏2001، بتحقيق اللقب الثامن، ثم جاء اللقب التاسع في الموسم 2004/‏‏2005، قبل أن يتوقف الفريق عن تحقيق الألقاب لمدة تجاوزت 11 سنة، ليعود في الموسم 2016/‏‏2017 ويحقق اللقب العاشر، وبعدها بعامين حقق اللقب الحادي عشر، وذلك في الموسم الحالي بالتحديد.
مضى فريق ظفار في هذا الموسم منذ الأيام الأولى بخطوات واثقة نحو اللقب وتفوق على جميع المنافسين في النتائج الإيجابية ليبلغ عدد الانتصارات التي حققها في الدول الأول وبلغت (11) انتصارا منحته الجلوس في الصدارة بجدارة. جاءت محصلة نتائج الجولة الاولى كالاتي: الفوز على صحم 3/‏‏‏‏1 وعلى مرباط 2/‏‏‏‏صفر وعلى نادي عمان 1/‏‏‏‏صفر وعلى الرستاق 2/‏‏‏‏1 وعلى صور 2/‏‏‏‏1 وعلى الشباب 2/‏‏‏‏صفر وعلى النصر 2/‏‏‏‏صفر وعلى العروبة 1/‏‏‏‏صفر على مسقط 3/‏‏‏‏1 وعلى مجيس 4/‏‏‏‏صفر وعلى صحار 2/‏‏‏‏صفر.
قلت نسبة انتصارات الفريق في الدور الثاني وبلغت الـ ( 5 ) انتصارات على كل من صحم 7/‏‏‏‏2 وعلى نادي عمان 3/‏‏‏‏صفر وعلى السويق 2/‏‏‏‏1 وعلى الشباب 3/‏‏‏‏صفر وعلى النهضة 3/‏‏‏‏صفر وتم منح فريق ظفار نقاط مرباط بقرار من لجنة الاستئناف وذلك على خلفية مشاركة لاعب مرباط سعيد ربيع في المباراة التي انتهت سلبية.
دفع ظفار فاتورة اللقب (44) هدفا منها ( 27 ) هدفا خلال المرحلة الأولى من الدوري أحرزها كل من الأردني عدي خضر القرا ( 11 ) هدفا ومنذر العلوي ( 4 ) أهداف وكل من علي النحار ومحمد المسلمي ومعتز صالح عبدربه (هدفين) وهدف لكل من علي سليمان البوسعيدي ومحمد سالم المعشري وعصام البارحي وأحمد الخميسي وحاتم الروشدي، وفي المرحلة الثانية سجل لاعبو ظفار (17) هدفا أحرزها كل من المحترف الأردني عدي خضر القرا وقاسم سعيد ولكل منهما (4) أهداف ولكل من حاتم الروشدي والمنذر العلوي (هدفين) وهدف لكل من المحترف اوسجال لاكي ومعتز صالح ومحمد المسلمي وعلي سليمان البوسعيدي وصلاح اليحيائي، بالإضافة إلى أهداف مباراة مرباط لتصبح المحصلة (47) هدفا.
(عمان الرياضي ) يتقدم لمجلس إدارة نادي ظفار وجهازه الفني ولاعبيه وجماهيره بفوزهم بدرع الدوري مع الأمنيات الطيبة لجميع الأندية بالتوفيق والنجاح في دعم تطور الكرة العمانية ومسابقاتها الأولى.