1221899
1221899
الرياضية

هاجس الوصافة ينتاب صحم في مواجهة النصر

18 مايو 2019
18 مايو 2019

باتت الوصافة تستحوذ على جل الاهتمام الأكبر من حيز تفكير صحم قبل مواجهته للنصر في لقاء اليوم الذي سيرمي من خلاله أزرق الباطنة بكل ثقله وأوراقه الفنية الرابحة في سبيل انتزاع النقاط الثلاث والاقتراب أكثر من النصر وصيف جدول الترتيب. ويحتل صحم حاليا المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 35 نقطة وبات يستهدف خطف مركز الوصافة من النصر بالذات واضعا نصب عينيه الظفر بالنقاط الثلاث في موقعة المواجهة المباشرة مع النصر اليوم على أرضية المجمع الرياضي بصحار.

ويخطط صحم جديا لتقليص فارق النقاط مع النصر الذي يملك بدوره 41 نقطة محتلا وصافة جدول الترتيب ولا شك أن فوز صحم اليوم سيمكنه من تقليص الفارق فعليا مع النصر إلى 3 نقاط فقط قبل جولتين من ختام مسابقة الدوري على اعتبار أن الفارق الذي يفصلهما حاليا يبلغ 6 نقاط وستكون الفرصة مواتية لصحم من أجل إنهاء الدوري في مركز الوصيف شريطة تعثر النصر في مبارياته الثلاث المتبقية في المسابقة اعتبارا من مباراة اليوم. لذا لا عجب أن تجد صحم يصب تركيزه على الموقعة الملحمية والدرامية المرتقبة مساء اليوم أمام النصر إذ أصبحت شغله الشاغل والنقاط الثلاث أصبحت مطلبه وهاجسه الذي تلوح بوادره في الأفق على أمل أن يتبلور طموح النقاط الثلاث على أرض الواقع في مباراة اليوم المنتظرة بكل شغف وحماس.

وما يزيد الأمر إثارة أن صحم يتطلع لتعويض سقوطه في اختبار الجولة الماضية عندما خسر أمام مضيفه النهضة بهدف دون رد في البريمي وهي النتيجة التي جعلته يتراجع إجباريا بفرمان نهضاوي من المركز الثالث إلى المركز الرابع متجمدا رصيده عند 35 نقطة ومتخلفا بفارق نقطتين عن النهضة ثالث الترتيب برصيد 37 نقطة ولهذا تكتسي مباراة اليوم صبغة ورداء أكبر من الأهمية نظرا لحاجة صحم للفوز وحرصه الكبير على عدم إهدار النقاط في هذه المرحلة بالذات والتي تتطلب جمع النقاط بدلا من فقدانها على بعد جولتين فقط من خط نهاية قطار الدوري .

واذا كانت الوصافة تستحوذ على بؤرة اهتمام صحم فإن طلائع الانتصار والرغبة في حصد النقاط الثلاث تتجلى لدى النصر الطموح والشغوف بالعودة بتلك النقاط إلى دياره الزاهرة. ويحتل النصر مركز الوصيف برصيد 41 نقطة وسيضمن البقاء فيه أسبوعا آخر بصرف النظر عن نتيجة مباراته مع صحم في مباراة اليوم حتى لو كلف الأمر خسارته للنقاط الثلاث بيد أنه سيعرض وصافته لخطر التهديد الحقيقي في ظل ملاحقة المتربصين به النهضة ثالث الترتيب برصيد 37 نقطة وصحم بالذات رابع الترتيب برصيد 35 نقطة فالفارق نقطي قريب جدا ويجعل وصافة النصر على المحك ومحل تهديد دائم من قبل مطارديه المباشرين وهو ما يدفع النصر إلى وضع الفوز والنقاط الثلاث نصب عينيه في موقعة اليوم المنتظرة أمام صحم أملا في الحفاظ على وصافته و ضمان توسيع فارق النقاط مع صحم قبل جولتين من نهاية الدوري هذا الموسم.

وفي حال تحقيقه الفوز فعليا على صحم في لقاء اليوم سيتمكن النصر من رفع رصيده إلى 44 نقطة مما سيمكنه أيضا من تعزيز وصافته لجدول الترتيب والابتعاد بها عن فكي النهضة وصحم المتربصان بشدة هذا المساء الأمر الذي يحتم على لاعبو النصر التركيز وبذل أقصى الجهود طيلة التسعين دقيقة في مباراة اليوم. وكان النصر قد سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام صحار في الجولة الماضية والتي كلفته ضياع نقطتين ثمينتين في سباق الحفاظ على مركز الوصافة لذا يضع النقاط الثلاث في بؤبؤ العين بمباراة اليوم التي أصبحت محور اهتمامه رغبة في تعويض النقاط المهدورة في لقاء صحار المنقضي فهل ينجح في تحقيق مأموريته الصعبة أم يستسلم ويقع في كمين براثن صحم ونواياه الجامحة بكل قوة نحو تحقيق الفوز والخروج بنتيجة إيجابية.