1222140
1222140
الاقتصادية

غرفة البريمي تستضيف رواد النجاح في رمضانيات اقتصادية

18 مايو 2019
18 مايو 2019

البريمي- حميد بن حمد المنذري -

بدأت مؤخراً بمقر فرع غرفة تجارة صناعة عُمان بمحافظة البريمي فعاليات الفرع الرمضانية بتنظيم النسخة الثانية من ملتقى رواد النجاح وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريمي وبحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الفارسي والي محضة وزاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع وأعضاء مجلس إدارة الفرع وأصحاب وصاحبات الأعمال وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية.

وأوضح زاهر بن محمد الكعبي أن الملتقى يهدف إلى تعزيز العلاقة التشاركية وتبادل التجارب والخبرات بين أصحاب وصاحبات الأعمال من خلال تقديم واستعراض مجموعة من الشخصيات التي استطاعت أن تصنع لها بصمة في عالم الأعمال عبر تجارب تجارية وسنوات من العمل الاستثماري والاجتهاد بما تضمنته من تحديات وفرص ودروس قد يستفيد منها رواد العمل وأصحاب المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة.

واستضاف الملتقى في نسخته الثانية كلاً من راشد بن مسلم البادي السويدي (رئيس مجلس إدارة شركة البريمي للتنمية والاستثمار- مشاريع أبو أحمد البادي)، وراشد بن سالم الكعبي (شركة فن الجودة للمصاعد والسلالم المتحركة)، شيخة بنت علي النعيمية (مؤسسة الفنار الماسي ومؤسسة التماثل للتجارة والمقاولات)، وأدار الحوار المدرب الإداري خليفة بن مسلم العيسائي.

وقال راشد بن مسلم البادي السويدي في حديثه خلال الملتقى إن الاجتهاد والمثابرة في العمل هي أحد الأسباب التي تجعل الفرد ناجحاً أياً كان النشاط الذي يؤديه لاسيما النشاط التجاري فهو يتطلب من صاحب العمل أن يعمل بجد وبإصرار وأن يحرص على المتابعة والإشراف المباشر على العمل الذي يقوم به بالإضافة إلى أهمية أن يراعي تكوين العلاقات البناءة التي تدعم مسيرته العملية.

من جهته قال راشد بن سالم الكعبي: العمل التجاري كان هدفاً بالنسبة لي وشرعت في تأسيس أول مشروع لي وهو بيع الهواتف المتحركة ثم دخلت في مجال إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية ولكن بعد الالتقاء بأحد الأشقاء الخليجيين تولدت لدينا فكرة تأسيس شركة للعمل في مجال تصنيع المصاعد والسلالم المتحركة والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال- ولله الحمد- وجدت أن العمل في هذا المجال واعداً بشكل كبير نظراً لتزايد الطلب عليه سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي. مضيفاً بأنه يرى أن العزيمة والتعاون والاطلاع على خبرات الآخرين هي عوامل تساعد في تنمية الأعمال وتطويرها.

أما شيخة بنت علي النعيمية فقد أكدت في مجمل حديثها خلال الملتقى أن النجاح يكون مغروساً في ذات كل فرد ولكن ينبغي علينا أن نسعى لتوفير العناصر التي تعزز نجاحاتنا ومن أهمها التقرب إلى الله تعالى ومراعاة المعايير الإسلامية السليمة التي تقّوم الذات وتنميها وتجعلها على الطريق الصحيح بالإضافة إلى العناصر الأخرى المتمثلة في إدارة الوقت والتخطيط والاختيار المناسب للمشروع والاجتهاد وعدم الاستسلام للصعوبات والمشكلات.

وتضمن الملتقى فتح المجال للأسئلة والمداخلات بين المتحدثين والحضور والتي كان لها دور كبير في إثراء المناقشات والخروج بالفائدة المرجوة.

جدير بالذكر أن فعاليات فرع الغرفة بمحافظة البريمي التي ينظمها خلال أيام الشهر الفضيل بعنوان رمضانيات اقتصادية تتضمن إقامة ثلاثة فعاليات رئيسية هي ملتقى رواد النجاح وفرص وفي ضيافة تاجر، حيث ينظم الفرع (يوم غد الاثنين الأمسية الأولى من فعالية «فرص» والتي تستضيف شركة مزون للألبان لتسليط الضوء على مراحل تطور المشروع وعرض الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة للاستفادة من عقود العمل مع الشركة في عدد من المجالات ذات العلاقة بعمل مزون للألبان.