1222083
1222083
عمان اليوم

تكريم الفائزين بجائزة عبد القادر الغساني للقرآن الكريم

18 مايو 2019
18 مايو 2019

صلالة - خميس العبري -

احتفل بجامع الاستغفار بولاية صلالة بتكريم الفائزين في مسابقة جائزة الشيخ عبد القادر بن سالم الغساني للقرآن الكريم، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة. في بداية الحفل الذي حضره الطلاب وأولياء أمورهم تم التعريف بالمسابقة وجوانبها المهمة في حفظ كتاب الله والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك، بعد ذلك تحدث الشيخ مصطفى بن عبد القادر الغساني المشرف على الجائزة عن طموحات هذه المسابقة لغرس حفظ كتاب الله وتعويد الناشئة على الاهتمام بتلاوة القرآن الكريم، وقال: «إن المسابقة تقام سنويا بإشراف ومتابعة من قبل المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار»، مشيرا إلى النجاح الذي حققته الجائزة في نسخها السابقة. وأضاف: «المسابقة تأتي ضمن المبادرات المجتمعية لخدمة كتاب الله عز وجل وتهدف إلى تحفيز وتشجيع الأجيال وإيجاد روح التنافس الإيجابي والمساهمة في تحفيز المجتمع على حفظ القرآن الكريم». وقد بلغ عدد المشاركين في المسابقة لهذا العام (300) طالب وطالبة مقارنة بـ(200) في العام الماضي.

وتتكون المسابقة من ثلاثة مستويات للذكور والإناث الأول حفظ أربعة أجزاء وشارك فيه (85) متسابقًا ومتسابقة والثاني حفظ ثلاثة أجزاء وشارك فيه (98) متسابقًا ومتسابقة فيما اشتمل المستوى الثالث على حفظ جزء عم وشارك فيه (122) متسابقًا ومتسابقة.

وقد اشتمل حفل التكريم على تقديم قراءات من القرآن الكريم وكلمات معبرة حول فضل تلاوة وحفظ القرآن الكريم وأهمية تعلمه.

وفي الختام قام سعادة المهندس راعي المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز للفائزين في المستويات المختلفة وكذلك تكريم لجنة التحكيم والمشرفين على المسابقة.

حضر الاحتفال سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية صلالة وجمع من المصلين والمدعوين.