لأول مرة .. «70» مشاركة في معسكر الفتيات بمجمع صحار

تحتضن المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة بالمجمع الرياضي بصحار معسكر الفتيات الأول من نوعه وهو أحد معسكرات شباب الأندية في هذا العام التي كشف عنها فريق العمل بوزارة الشؤون الرياضية بتفاصيل كاملة.
وحدد للمعسكر أن يكون في الفترة من 29 من يونيو القادم وحتى 5 من يوليو ويستقطب 70 فتاة
وخلال الأعوام الماضية فإن معسكرات العمل التي انعقدت بالمحافظة خصصت للشباب ومن باب التنوع جاءت نسخة المعسكر في هذا العام للفتيات.
ويبدأ المختصون في المديرية العامة للشؤون الرياضية بالمحافظة برئاسة المدير العام خليفة بن خميس الجابري اتخاذ ترتيبات انعقاد المعسكر وتحديد البرامج طيلة فترة انعقاده لمدة 7 أيام ووضع المسابقات وأماكن تنفيذها وما يخص الورش التدريبية والأعمال التطوعية. وستضفى على المعسكر الصبغة النسائية البحتة حيث سيتم تعيين المشرفات والعاملات في المتابعة والمدربات.
وتسير الطموحات في المحافظة بتوفير سلة برامج متنوعة تخدم الفتاة وتنمي قدراتها في المجالات العلمية والثقافية والرياضية والتطوعية من حيث تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة .
يذكر أن خطة معسكرات شباب الأندية لهذا العام ستنطلق عبر المعسكر الأول بمحافظة مسقط في الفترة من 22 إلى 28 من شهر يونيو يليه المعسكر الثاني بصحار في الفترة من 29 من يونيو الى 5 من يوليو وستكون المحطة الثالثة معسكر الفتيات بمحافظة البريمي في الفترة من 6 إلى 12 من يوليو والمعسكر الرابع سيكون في محافظة الداخلية بمجمع نزوى في الفترة من 13 إلى 19 من يوليو والعسكر الخامس بمحافظة جنوب الشرقية بمجمع صور وحدد له الفترة من 27 من يوليو وحتى 2 من أغسطس وسيكون مسك الختام عبر المعسكر السادس الخليجي المشترك بمجمع السعادة بمحافظة ظفار في الفترة من 24 أغسطس وحتى 2 من سبتمبر
وتقتضي شروط المشاركة في المعسكرات بأن يكون العمر بين 18 إلى 26 سنة ولم تسبق له المشاركة في نسخة المعسكر في العام الماضي 2018 و الفرصة متاحة أمام المجيدين في هذه المعسكرات لتمثيل السلطنة في المشاركة الخارجية.