عمان اليوم

طلبة التصمـيم بتطبـيقـية عـبري يعرضـون مشـروعات تخـرجـهم

16 مايو 2019
16 مايو 2019

أقامت كلية العلوم التطبيقية بعبري معرض مشروعات التخرج لطلبة قسم التصميم للعام 2019م، رعى حفل افتتاح المعرض الدكتور راشد بن سعيد الهنائي عميد الكلية وبحضور موظفي وطلبة الكلية.

تضمن المعرض أعمال الطلبة في تخصصي التصميم الجرافيكي وتصميم الوسائط المتعددة وقد اشتمل المعرض على تصاميم لمطبوعات مختلفة كالملصقات والمطويات والمجلات والمغلفات والانفوجرافيك إلى جانب العروض المتحركة والفيديو، حيث أجرى الطلبة بحوثاً ميدانية وبالتواصل مع الجهات ذات الصلة لجمع البيانات والإحصاءات وتنفيذ أعمال التصوير والرسم، تمهيداً لتصميم حملات توعوية تناولت بعض الظواهر الصحية أو السلوكية، أو للترويج للمنتجات المحلية. وتنوعت الحملات للتوعية بترشيد استهلاك المياه، وسلامة الغذاء، والفحص الطبي للمقبلين على الزواج وأمراض السكري، والابتزاز الإلكتروني. وتناول بعض الطلبة في مشروعاتهم الترويج السياحي وبعض المنتجات والجهات مثل الحرف اليدوية وصناعة الخنجر والحلوى العمانية والعطور.

وحيث إن للمصممين على اختلاف تخصصاتهم دور مهم في تحسين مظاهر الحياة الحديثة من خلال تحسين أشكال وطرق استعمال المنتجات التي يتعامل بها الإنسان في كل آن على اختلافها، ونلمس هذا الأثر في تجويد تصاميم وألوان السلع وطرق تغليفها، وأساليب الترويج للخدمات المتنوعة التي تقدمها الجهات والمؤسسات المختلفة.