الأولى

الأونروا تحتاج لـ«60» مليون دولار في غزة وعدد الفلسطينيين تضاعف «9» مرات منذ 1948

13 مايو 2019
13 مايو 2019

نتانياهو يحصل على أسبوعين إضافيين لتشكيل حكومته -

القدس- وكالات: قال جهاز الإحصاء المركزي أمس: إن عدد الفلسطينيين تضاعف تسع مرات منذ 1948. ويأتي ذلك الإحصاء قبل يومين من حلول الذكرى الحادية والسبعين للنكبة. وأضاف الجهاز في بيان: «بلغ عدد الفلسطينيين الإجمالي في العالم في نهاية عام 2018 حوالي 13.1 مليون نسمة، ما يشير إلى تضاعف عدد الفلسطينيين أكثر من تسع مرات منذ أحداث نكبة 1948». وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة أمس: إن عدم توفير 60 مليون دولار بحلول الشهر القادم سيجعل مقدرتها على تقديم الغذاء لحوالي مليون لاجئ في قطاع غزة عرضة لتحديات كبيرة.

وأضافت في بيان: إن ذلك يشمل «حوالي 620 ألف شخص يعانون من فقر مدقع - أي أولئك الذين لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية والذين يتوجب عليهم العيش على أقل من 1.6 دولار في اليوم الواحد - وحوالي 390 ألف شخص يعانون من فقر مطلق - أولئك الذين يعيشون بأقل من 3.5 دولار في اليوم الواحد».

ووافق الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين أمس على منح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مهلة أسبوعين إضافيين لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة بعد أن نفد الوقت المحدد له للقيام بذلك.