الاقتصادية

غدا.. انطلاق أولى أمسيات الغرفـة الرمضانيــة

13 مايو 2019
13 مايو 2019

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

تنظم غرفة تجارة وصناعة عمان غدا أولى أمسياتها الرمضانية، والتي تأتي بعنوان «الأسواق المالية العالمية، وتأثيرها على سوق مسقط للأوراق المالية»، تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، بمقر الغرفة الرئيسي بمسقط.

حيث سيتحدث بالأمسية أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية، وحسين بن علي بن جواد عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للأوراق المالية، ومصطفى بن أحمد بن سلمان الرئيس التنفيذي للمتحدة للأوراق المالية، والدكتور صلاح عبدالرحمن الطالب خبير اقتصادي بسوق مسقط للأوراق المالية.

وستتطرق الأمسية إلى عدد من المحاور، أهمها: الأوضاع المالية بالأسواق العالمية أسبابها وتأثيرها على سوق مسقط للأوراق المالية، والوضع الاقتصادي الكلي في السلطنة وتطور سوق رأس المال، ومدى تناغم التغيرات في أسعار الأسهم العمانية مع الأسواق الخليجية والأسواق الدولية، بالإضافة إلى الحلول الممكنة لعودة السوق إلى وضعه الطبيعي.

كما ستنظم الغرفة أمسيتين لاحقتين، إحداهما بعنوان «أهمية المحيطات في تعزيز اقتصاد السلطنة» في 20 مايو الجاري، والأمسية الأخرى بعنوان « كيفية تعظيم استفادة القطاع الخاص من منظمة التجارة العالمية « في 27 مايو الجاري.