1217527
1217527
الرياضية

الزبير ثامنا في التجارب التأهيلية ببطولة «بورشة سوبر كب» ببرشلونة

12 مايو 2019
12 مايو 2019

بدأ المتسابق الفيصل الزبير مشواره بنجاح في افتتاح موسمه الجديد في بُطولة بورشه - موبيل 1 سوبر كاب المقامة حاليا بحلبة برشلونة، بعد أن حل في المركز الثامن في الترتيب العام للسباق خلال التجارب التأهيلية للبطولة التي شهدت منافسة قوية بين 28 متسابقا من مختلف دول العالم.

ويشارك الفيصل وهو العربي الوحيد في هذه البطولة التي تقام بالتزامن مع إقامة سباقات الفورمولا 1 والتي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا وتنافسا مثيرا بين المتسابقين لحجز مكان لهم قبل التوجه إلى السباق النهائي في أولى جولات البطولة والذين تنافسوا على حلبة كتالونيا البالغ طولها 4.655 كلم.

ويعد المركز الذي حققه الفيصل في التجارب التأهيلية بالمركز الثامن في الترتيب العام هو أفضل ما حققه المتسابق خلال مشواره في سباقات السوبر كب في السباقات التأهيلية، ومما يؤكد على الإمكانيات الكبيرة التي حصدها الفيصل خلال مشواره السابق من تطور مستواه الفني الكبير، وخاصة في ظل تواجد أبرز السائقين من مختلف دول العالم ومن ذوي الخبرة والإمكانيات، وساهم في تطوير مستواه الفني الدور الكبير لفريق «ليخنر» الذي تبنى الفيصل للموسم الثالث على التوالي في سباقات السوبر كب وذلك بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه في سباقات الشرق الأوسط التي توج بلقبها مؤخرا والتي مكنته كذلك ليكون ضمن السائقين الأساسيين لفريق ليخنر.

وقدم الفيصل الزبير مستوى جيدا خلال السباق التأهيلي بعد أن سجل أفضل زمن له 1.49.660 دقيقة خلال تسع دورات أجراها الفيصل في جولة التجارب التأهيلية حيث سبق تلك الجولة تجارب حرة خاضها المتسابق قبل يوم من انطلاق التجارب التأهيلية واستفاد خلالها من قراءة الحلبة بشكل جيد وأجرى خلالها تجاربه على منعطفات الحلبة وكذلك التأقلم على حلبة السباق والتي تعد إحدى أصعب الحلبات التي تقام عليها سباقات السوبر كب والفورمولا 1. قدَّم الفيصل سائق فريق «ليخنر للسباقات» أداءً طيبًا مُنذ اللحظات الأولى التي دارت فيها عجلات سيارته على أرض المسار، خلال التجارب الحُرَّة، واستمر أداؤه بالتطور وُصولًا إلى التجارب التأهيلية، التي شهدت مُنافسةً مثيرة سعى خلالها إلى تقدم مستوى افضل عن التجارب الحرة والمنافسة بشكل أكبر لليوم الختامي للسباق لتحقيق طموحاته بأن يكون ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العام للسباق.

ونجح سائقو فريق ليخنر في تقديم أداء جيد في الجولة التأهيلية بعد أن حجزوا مراكز متقدمة في قائمة العشرة الأوائل المنطلقين للسباق النهائي ومنهم الفيصل الزبير الذي حصل على إشادة كبيرة من طاقم الفريق بالمستوى الذي ظهر عليها في جولة التجارب التأهيلية وحصوله على المركز الثامن بين أفضل المشاركين وهي نتيجة اعتبرها الجميع جيدا في ظل خبرته القصيرة في سباقات السوبر كب وتمنوا له التوفيق في السباق النهائي. وسجل آندلاوِر أسرع توقيت خلالها، مع 1:8.883 دقيقة، مُتفوقًا على الألماني مايكل آمِّرمولِّر - زميل الفيصل في الفريق وحامل اللقب، بينما أنهاها القُبرصي تيو إيلّيناس ثالثًا. وشارك 28 سائقًا في فترتَي التجارب الحُرَّة والتأهيلية، كما تعرضت سيارة الفيصل لبضع مشاكل تقنية حرمته من فُرصة خوض مزيدٍ من اللفات.

وأعرب السائق الفيصل الزبير عن سعادته بإحرازه المركز الثامن في الترتيب العام للسائقين خلال جولة التجارب التأهيلية في افتتاح مشواره في سباقات السوبر كب متمنيا أن يواصل بالأداء نفسه في السباق النهائي وتحقيق نتيجة مشرّفة في أحد أصعب السباقات التي يشارك فيها.

وقال الفيصل الزبير: إن نتيجة المركز الثامن تعد أفضل نتيجة أحققها في مشواري في سباقات السوبر كب التأهيلية وهذا بدوره يعطيني حافزًا كبيرًا لتقديم الأفضل في السباق النهائي وكذلك في بقية الجولات القادمة والتي آطمح من خلالها لأكون ضمن العشرة الأوائل في الترتيب العام للبطولة وهو هدف رسمته منذ دخولي في هذا الموسم للسوبر كب وهناك تطور كبير في المستوى الفني ويعود ذلك للجهود الكبيرة من قبل طاقم فريق ليخنر للسباقات الذي ساهم في هذا التطور.

وأشار إلى أنه عليّ التركيز بشكل أكبر في السباق النهائي لتحقيق مركز متقدم أو المحافظة على المركز الثامن وأنا أدرك مدى المنافسة القوية في هذا السباق والبطولة بشكل عام.