1217624
1217624
الاقتصادية

يوم شركة تنمية نفط عُمان يحتفي بإجادة الموظفين

12 مايو 2019
12 مايو 2019

رعى معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي أمس احتفال شركة تنمية نفط عُمان بيوم الشركة تخليدا لذكرى الزيارة التاريخية السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه ـ للمقر الرئيسي للشركة (بيت ميناء الفحل) في عام 2013.

وقد ثمَّن معالي الوزير هذه الإنجازات التي تحققت بفضل الجهود التي يبذلها موظفو الشركة حيث إنهم الذين يقفون خلف هذا النجاح.

وتضمن الاحتفال تكريم الفائزين بالجوائز السنوية للشركة التي تشمل جوائز رئيس مجلس الإدارة للإجادة في نسختها الخامسة عشرة، وجائزة الدكتور عبد الله اللمكي لتطوير المواهب في نسختها السابعة.

وحصدت مديرية الاستكشاف الجائزة الذهبية ضمن جوائز رئيس مجلس الإدارة للإجادة في الشق الفني لاعتمادها نهج متكامل للاستكشاف وإنضاج الحقول في منطقة راكد جنوب الواقعة جنوب منطقة الامتياز التابعة للشركة. وقد نتج عنه اكتشاف 61 مليون برميل من النفط مُتاخما للبنية الأساسية الحالية، مما أسهم كثيرا في خفض تكاليف التشغيل وتمكين الحصول على عوائد مالية مبكرة إثرَ هذا الاكتشاف. كما أن تكلفة الاكتشاف تنافسية للغاية حيث إنها لم تتعدَ 1.1 دولار أمريكي للبرميل.

وقال راؤول ريستوشي، المدير العام للشركة إن هذا الإنجاز قدم دليلا واضحا على توجه الشركة لاستدامة رفع إنتاجها ليصل إلى مستوى 670 ألف برميل يوميا خلال السنوات الخمس المقبلة.