الاقتصادية

معهد التدريب الوطني يعلن إطلاق «مؤتمر وجوائز NTI TechPro»

11 مايو 2019
11 مايو 2019

لتسليط الضوء على برنامج القيمة المحلية المضافة -

أعلن معهد التدريب الوطني (NTI) عن إطلاق «مؤتمر وجوائز NTI TechPro»، وذلك بدعم من مجموعة مؤسسات صناعية وتجارية رائدة وذات رؤية مستقبلية متقدمة. حيث سيكون هذا الحدث عبارة عن منصة تجمع التقنيين والفنيين من جميع أنحاء السلطنة من خلال تنظيم فعاليات ومؤتمرات تجمع المشاركين من أجل البحث والحوار في مجموعة من المواضيع ذات الصلة، إضافة إلى تقديم الجوائز في حدث استثنائي يقام لأول مرة في السلطنة.

يأتي تنظيم هذا المؤتمر بهدف جذب أصحاب المهن التقنية على وجه التحديد، ويركز على الدور الحيوي الذي تؤديه القوى العاملة الماهرة في دفع عجلة النمو والازدهار في البلاد، وذلك تحت شعار «تأهيل قوى عاملة ماهرة، لمستقبل أكثر استدامة».

وقال لورانس ألفا، الرئيس التنفيذي لمعهد التدريب الوطني: «إن إقامة مؤتمر وجوائز NTI TechPro الذي يعتبر الأول من نوعه في السلطنة يهدف إلى تسليط المزيد من الضوء على برنامج القيمة المحلية المضافة في البلاد، وذلك من خلال تشجيع العمانيين لشغل وظائف تمكنهم من تطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية، مما يسهم في تأهيل مواهبهم في الوقت الحاضر من أجل بناء مستقبل أفضل».

وأضاف: «يعتبر هذا المؤتمر بمثابة مركز حيوي لتبادل الحوار وطرح الأفكار فيما يتعلق بتطوير مستوى أداء القوى العاملة الوطنية الفنية في الصناعة، كما أنه سيوجد فرصة للالتقاء والتعرف على أصحاب المواهب والمهارات المتفانين في مختلف مجالات وظائفهم الفنية، ليس هذا وحسب، بل وسيكون مؤتمر وجوائز NTI TechPr بمثابة منصة تناقش فيها عدة جوانب مهمة مرتبطة بتنمية قدرات الأفراد في مختلف القطاعات».

كما أكد لورانس قائلا: «إن القوى العاملة المؤهلة تقنيا هي العمود الفقري للاقتصاد، وبالتالي فإن العمل على دعمها وتطوير مهاراتها يعتبر أمر بالغ الأهمية. كما أن المؤتمر سيجمع أصحاب المواهب والأفراد الأكثر فاعلية في المجتمع العماني، وذلك لإبراز جهودهم في الحفاظ على أعلى معايير الجودة والتزامهم بمبادئ الاتقان في سوق العمل. وحقيقة نحن متحمسون لإطلاق هذا المؤتمر وبدء جدول أعماله ورؤية أفضل أصحاب المهن الفنية والشركات من حول العالم كلهم مجتمعون من أجل المساهمة في بناء مستقبل أفضل لهذه الأرض الطيبة».

سيكون مؤتمر وجوائز NTI TechPro مفتوح لمشاركة جميع القطاعات الرئيسية في السلطنة، كما أنه سيستضيف متحدثين بارزين، وجلسات تفاعلية للحديث بالتفصيل عن أحدث اتجاهات الصناعة.

كما سيتم تقديم الجوائز ضمن فئتين منفصلتين، الأولى للمشغلين الرئيسيين، أما الثانية فستكون لشركات المقاولات والتصنيع في جميع القطاعات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم اختيار «شاب فني للعام». حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في مؤتمر وجوائز NTI TechPr الذي من المزمع عقده في شهر سبتمبر من العام الحالي.

وأضاف كينيث ماكفارلين ، الشريك المسؤول عن مكتب KPMG Lower Gulf في السلطنة: «ارتبط اسم KPMG Lower Gulf بجوائز NTI BizPro لأكثر من عقد. وإنه لمن دواعي اعتزازنا أن نشارك في مؤتمر وجوائز NTI TechPro، وتقييم الطلبات المقدمة للجوائز، من خلال عملية تقييم صارمة، ونحن نتطلع إلى اختيار أكثر المرشحين استحقاقًا وجدارة لنيل هذه الجوائز».

إضافة إلى ذلك، أكد أتوليا شارما، الرئيس التنفيذي لمجموعة المتحدة لخدمة وسائل الإعلام UMS: «إن تعاوننا في إطلاق مؤتمر وجوائز NTI TechPro يؤكد على تقديرنا للمواهب المحلية، ويتميز هذا المؤتمر أنه يشرك رواد القطاع الصناعي بمختلف مجالاتهم، وذلك لتعزيز الثقافة والمعرفة المرتبطة بالمهارات التقنية لتسخير السبل واستشراف مستقبل واعد للتنمية الصناعية».

وأضاف: «إن مجموعة المتحدة لخدمة وسائل الإعلام UMS رائدة في انتهاج فلسفة حكومة السلطنة التي تركز دائما على فكرة أن بناء السلطنة يكون بسواعد أبنائها. ونحن لا نحرص على تثمين أصحاب المواهب والمهارات المحليين وحسب، بل ونعمل أيضا على استقطابهم في بيئة عمل تساعدهم في تعزيز مجالاتهم المهنية وتؤهلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل».