هيئة سوق المال تنفذ برنامج دبلوم التأمين الصحي

العمانية: بدأت الهيئة العامة لسوق المال بتنفيذ برنامج دبلوم التأمين الصحي الذي يشارك فيه ٢١ موظفًا من العاملين في شركات التأمين والجهات الحكومية المرتبطة بتطبيق مشروع التأمين الصحي ويستمر حتى شهر يناير 2020.
ويأتي البرنامج ضمن إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الهيئة العامة لسوق المال لتمكين الشباب العُماني في قطاع التأمين من صقلهم بالمهارات والقدرات والمعرفة اللازمة في علوم التأمين ومنتجاته.
وأوضح أحمد بن علي المعمري نائب رئيس قطاع التأمين بالهيئة العامة لسوق المال أهمية هذه الشهادة التي تتزامن مع الاستعدادات القائمة لتطبيق مشروع تعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص والوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها (ضماني).
وقال أحمد المعمري إن تطبيق المشروع سيحدث نقلة توسعية في حجم سوق التأمين نظرا لأعداد الطلبات المتوقع أن يغطيها المشروع وبالتالي سينعكس بشكل إيجابي في تنشيط قطاع التأمين الصحي، ومع هذا النشاط والتوسع ستكون هناك حاجة إلى كوادر وطنية مؤهلة في المجالات الفنية والإدارية. كما أن هذا البرنامج يأتي في سياق المبادرة الوطنية لتمكين الكوادر الوطنية لقيادة دفة قطاع التأمين التي تم بناؤها وفق أهداف وقيم مدروسة وبفترة زمنية محددة لتعزيز قدرة القطاع الخاص في استيعاب المخرجات الوطنية.
وأكد المعمري أن شهادة دبلوم التأمين الصحي تعتبر من الشهادات المهمة لكونها تكسب الموظفين المهارات اللازمة للعمل في مجال التأمين الصحي، كما أن هذه الشهادة تؤهل الملتحق لدراسة الشهادات المهنية الأخرى في التأمين الصحي، مشيرا الى أن الهيئة العامة لسوق المال حريصة على اختيار مثل هذا النوع من البرامج لضمان الفائدة للملتحقين وأن الهدف من مثل هذه البرامج هو تأهيل كوادر وطنية مؤهلة لتقديم خدمة التأمين الصحي وقادرة على التعامل مع خصوصية هذا النوع من المنتجات التأمينية التي لها طبيعة خاصة.