1216356
1216356
الرياضية

السويق يقلب الطاولة ويتعادل بالثلاثية أمام نادي عمان

10 مايو 2019
10 مايو 2019

صحار - عبدالله المانعي -

قلب السويق الطاولة رأسا على عقب وحول تأخره في الشوط الأول بثلاثية نظيفة إلى تعادل مثير أمام نادي عمان في الشوط الثاني ليحصد الاثنان نقطة رفعت رصيد السويق إلى النصاب 32 وأصبح محافظا على تواجده بالمركز السابع وبلغ نادي عمان النقطة 24.

ولم ينجح نادي عمان في المحافظة على تقدمه وتعرض لانتكاسة جعلته يخسر فوزا كان في أمس الحاجة إليه مع تقادم جولات الدوري التي باتت تضمحل وبقي منها 3 فقط.

وبهذا التعادل الإيجابي بين السويق ونادي عمان تكون الأمور قد خدمت كثيرا فريق الشباب الذي فاز على مرباط بهدفين دون رد حملا إمضاء محمد السيابي في مباراتهما بالجولة ذاتها التي جرت على استاد السيب ليصل إلى النقطة 23 في المركز الثاني عشر بفارق نقطة عن نادي عمان الذي له 24 نقطة ويسبقه في المركز 11 وبالتالي فإن مباراة الشباب ونادي عمان بالجولة 24 التي ستلعب مساء السبت المقبل 18 من الشهر الجاري على ملعب إستاد السيب ستعطي كلمة الفصل لمن يبقى منهما ولمن كتب عليه أن يرحل ويعود لمصاف أندية الدرجة الأولى لكرة القدم والفائز بطبيعة الحال يضمن البقاء ولهذا فان المباراة ستكون محط أنظار عشاق الفريقين والمتابعين والمحللين لشأن دورينا.

وكان الفريقان قد تعادلا بالثلاثية في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الـ 23 من دوري عمانتل لكرة القدم في سهرة رمضانية ممتعة.

وقد أنهى نادي عمان الشوط الأول لصالحه بثلاثية نظيفة وأتى هدف السبق في الدقيقة 18 من كرة سددها طارق المحروقي وكانت المتابعة لها حاضرة من قبل أدريانو حتى عانقت شباك حارس مرمى السويق عمار الرشيدي.

وفي الدقيقة 36 تمكن البرازيلي واشنطن من إحراز الهدف الثاني من تسديدة استقرت على يسار حارس السويق ومن كرة مررها واشنطن إلى أدمير استطاع الأخير تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة 61 تمكن خليل العلوي من تسجيل هدف السويق الأول واستطاع محمد الغساني إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 67 وتمكن السويق من إدراك التعادل عن طريق رشيد المشيفري من تسديدة سكنت شباك محمد الذيب في الدقيقة 83.

امتلك نادي عمان الكرة مع انطلاقة الشوط الأول وبدأ في الزحف الأمامي باتجاه مرمى عمار بن رامس الرشيدي حارس السويق.

وظهر السويق بحالة جس نبض في الدقائق الأولى على ما يبدو وأدى توغل عادل الشبلي لاعب نادي عمان في الدقيقة 5 لسقوطه في قلب أحرام خط الـ18 لحارس السويق.

وبدأ السويق في المجاراة منذ الدقيقة 6 وفي الدقيقة 7 حاول أدمير مهاجم نادي عمان مباغتة عمار الرشيدي بكرة علوية لكنها آلت للخارج.

حالة من عدم الاتزان ظهرت في خط دفاع السويق أدت إلى تكثيف الضغط من هجوم نادي عمان متمثلا في واشنطن وأدمير وجعفر البلوشي.

محاولة محسن الغساني لاعب السويق من العمق في الدقيقة 14 تكسرت قبل أن تشكل التهديد على مرمى حارس نادي عمان محمد الذيب.

وتمكن نادي عمان من الظفر بهدف التقدم الذي كان متأرجحا بين الدخول وبين ذهاب الكرة خارج الملعب لكن التوفيق كان حليفها واستقرت في شباك السويق.

وشكل الهدف أريحية لنادي عمان وأضاع طارق المحروقي تسديدة رائعة تصدى لها القائم في الدقيقة 27 من كرة مررها له واشنطن عرضية وراحت فرصة تسجيل هدف ثان محقق.

وتألق محمد الذيب في التصدي لفرصة محمد الغساني في الدقيقة 30 التي انطلق فيها وأبطل مفعولها.

واستطاع خط دفاع نادي عمان مع الحارس محمد الذيب التوافق للتصدي لهجمات السويق ليضع نادي عمان بصمة الفوز على هذا الشوط بعد أن سجل هدفيه الثاني والثالث.

الشوط الثاني

تمكن السويق في هذا الشوط من إحراز هدفه الأول مبكرا ووقف فريد اليحمدي مدافع نادي عمان سدا عنيدا أمام هجمات السويق.

الفرص الخطرة بدأت تتقاطر على المرميين ونشط السويق كثيرا وتمكن من إضافة الهدف الثاني.

بدا شكل السويق مغايرا في هذا الشوط حيث ظهر في التجانس وحسن البناء للهجمات وهو شيء مكنه من تهديد مرمى محمد الذيب حارس نادي عمان.

وعمل السويق على تشغيل الجهة اليسرى عن طريق الانطلاقة من جانب رشيد المشيفري ووقع محسن الغساني أكثر من مرة في مصيدة التسلل التي نصبها دفاع نادي عمان، وتمكن السويق من إحراز هدف التعادل وسعى لتحقيق الفوز عقب ذلك قابله سعي نادي عمان في العودة من جديد وتحقيق الفوز لكن المحاولات لم يكتب لها التوفيق لتكون صافرة حكم اللقاء الأقرب لإعلان نهاية اللقاء المثير الذي شهد 6 أهداف توزعت بالتساوي بواقع 3 في كل شوط.

صمت المدرجات

مدرجات ملعب المباراة خيم عليها الصمت فقد غابت رابطة السويق عن المؤازرة في مشهد حز كثيرا في نفوس الجماهير التي تعذر حضورها بسبب معايشة أجواء شهر رمضان الفضيل وأيضا الهدف تحقق لفريقها فهو أمن البقاء حتى قبل هذه المباراة.

كل ما لوحظ هو أن السياج الأمامي لمدرج السويق توشح بالقماش الذي تداخل فيه اللونان الأصفر والأسود وحضرت عناصر تعد على الأصابع.

 

السيابي: مندهش لما حدث -

الدهشة بالطبع بدت على نبيل بن مبارك السيابي مدرب نادي عمان لما حدث وصار.

السيابي كان يمني النفس بالعودة من خارج الديار بالفوز وكسب النقاط الثلاث في مرحلة حرجة جدا لفريقه.

ويبدو أن تراخي اللاعبين واعتبارهم أن الأمور قد انتهت بحصد نتيجة الشوط الأول بالثلاثية النظيفة لصالحهم أعطاهم الثقة الزائدة وتناسوا أن هناك قسما ثانيا به 45 دقيقة وهم يقابلون فريقا كبيرا بحجم السويق الذي لن يفرط في نتيجة لقاء على أرضه.

وبالتعادل مع السويق وضع نادي عمان نفسه في موقف حرج في حين أنه لو حقق الفوز لبلغ النقطة 26 ودخل مباراته المقبلة أمام الشباب الذي له 23 نقطة في ارتياح نوعا ما لكن هذا ما حدث برمته ولن يشفع للفريق سوى الفوز أمام الشباب إن أراد البقاء بين الكبار.

المخيني: أداء غريب وعودة موفقة -

قال قاسم المخيني مدرب السويق: الحمد لله رب العالمين في الشوط الأول ظهر الفريق بأمانة في مستوى أداء غريب حتى أني تفاجأت به ويمكن استفاد نادي عمان من أخطاء فريقي وسجل 3 أهداف صعبة.

وأضاف: في الشوط الثاني استطاع الفريق أن يرجع رغم التأخر بثلاثة أهداف وفي مدة 45 دقيقة استطاع أن يهدد مرمى الضيف ويعود لشخصيته الحقيقية ويحقق التعادل وكان بالإمكان أن نسجل أكثر.