عمان اليوم

تكريم المدارس والطلبة الفائزين في مسابقة القراءة المعبرة بالظاهرة

10 مايو 2019
10 مايو 2019

عبري - مراسل عمان -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة حفلاً بقاعة المسرات بكلية العلوم التطبيقية بعبري، وذلك لتكريم المدارس والطلبة الفائزين في مسابقة القراءة المعبرة للعام الدراسي الحالي. حضر الحفل الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام التربية والتعليم لمحافظة الظاهرة ومديري المدارس بولايات الظاهرة وجمع من الأهالي.

بدأ الحفل بكلمة من حمد بن مسعد العلوي المشرف للمجال الأول بتعليمية محافظة الظاهرة قال فيها: إننا نقف مجدداً لنبارك لأبنائنا الطلبة المجيدين في مسابقة القراءة المعبرة على تحقيقهم لمستويات تحصيلية مجيدة بعد أن تضافرت كل الجهود خلال عام دراسي كامل من قبل إدارات المدارس والمعلمات وأولياء الأمور والإشراف التربوي وتكللت بعون الله وتوفيقه بالنجاح لتحقيق الأهداف، وقد حرصنا على أن تكون أهداف المسابقة متوائمة مع المستجدات التربوية التي تشهدها المناهج التربوية وتناغم أنشطتها واختباراتها مع منهجية الدراسة الدولية بيرلز لقياس مهارات القراءة والكتابة لدى طلبة الحلقة الأولى بالمدراس.

حب اللغة العربية

وبعد ذلك ألقت تسنيم بنت سالم الكلبانية كلمة نيابة عن الطلبة المجيدين قالت فيها: إن مسابقة القراءة المعبرة مفيدة لجميع الطلبة وقد أعطتنا الكثير من الحماس والتشجيع وغرست فينا حب اللغة العربية والاعتزاز بها والحرص على استخدامها في التحدث بطريقة معبرة، وأبرزت مواهبنا وارتقت بمستوياتنا.

وعقب ذلك قدم طلبة مدرسة خضراء عبري للتعليم الأساسي نشيداً ترحيبياً، وقدم طلبة مدرسة واحة المعارف للتعليم الأساسي أوبريت القراءة المعبرة، وقدم طلبة مدرستي الهيال والمسرات للتعليم الأساسي مناظرة حول الألعاب الإلكترونية، وقدم طلبة الصف الأول بمدارس أمجاد عمان، وواحة المعارف، والسليف، والمسرات، وخضراء عبري للتعليم الأساسي نماذج قرائية رائعة بالإضافة إلى ذلك تم تقديم عرض مرئي عن فعاليات وأنشطة المجال الأول لمسابقة القراءة المعبرة.

وفي الختام قام الدكتور عيسى بن خلف التوبي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة بتكريم المدارس والطلبة الفائزين في مسابقة القراءة المعبرة للعام الدراسي الحالي.