الرياضية

منتخب الناشئين يدشن التصفيات بمواجهة باكستان

10 مايو 2019
10 مايو 2019

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جدول مباريات المنتخب الوطني للناشئين في تصفيات بطولة آسيا تحت 16 عاما 2020، ضمن المجموعة الرابعة بجانب السعودية المستضيف وسوريا وباكستان.

ويدشن المنتخب الوطني الصغير أولى مبارياته في التصفيات التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمواجهة باكستان يوم 18 سبتمبر المقبل ويقابل في المباراة الثانية منتخب سوريا يوم 20 من الشهر ذاته ويختتم مشواره بالمواجهة القوية أمام المنتخب السعودي المضيف يوم 22 في مهمة لن تكون سهلة وتتطلب الإعداد الجيد والجاهزية المثالية التي تساعد في خطف بطاقة العبور الوحيدة للمجموعة.

ويشارك في التصفيات 47 منتخبا، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقا، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقا. ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات. وتنطلق التصفيات يوم 14 سبتمبر المقبل للمنتخبات التي تضم خمسة منتخبات، على أن تنطلق منافسات بقية المجموعات يوم 18، وتختتم التصفيات يوم 22 من الشهر ذاته.