الأولى

25 الجاري فتح التسجيــل لجائــزة ريادة الأعمال «تنافس وابتكار»

10 مايو 2019
10 مايو 2019

تهدف إلى تحسين القدرات وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة -

كتب– حمد الهاشمي: أكدت اللجنة الرئيسية لجائزة ريادة الأعمال أن سيتم فتح باب التسجيل في الجائزة بنسختها الرابعة «تنافس وابتكار» في 25 مايو الجاري، ويستمر إلى 22 أغسطس المقبل. ويأتي تنظيم الجائزة من قبل الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة»، بالتعاون مع الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل» الشريك الاستراتيجي للنسخة الثانية على التوالي.

وتتكون فئات الجائزة من فئتين، وهما: «فئة جائزة ريادة الأعمال»، وتشمل: جائزة أفضل رائد أعمال، وجائزة أفضل مشروع منزلي، وجائزة أفضل مؤسسة صغرى، وجائزة أفضل مؤسسة صغيرة، وجائزة أفضل مؤسسة متوسطة. أما الفئة الثانية وهي: «فئة الداعمين لريادة الأعمال»، وتشمل: جائزة أفضل جهة تمويلية، وجائزة أفضل دعم من الشركات الكبرى، وجائزة أفضل جهة حكومية داعمة، وجائزة أفضل مبادرة تعليمية، وجائزة أفضل مبادرة إعلامية، وجائزة أفضل مبادرة تطويرية. وتشهد النسخة الرابعة زيادة في الجوائز المالية المخصصة للفائزين في فئة جائزة ريادة الأعمال، حيث تبلغ قيمتها الإجمالية 180 ألف ريال، منها 87 ألف ريال خصصت كجوائز مالية نقدية، و93 ألف ريال خصصت لبرامج دعم الفائزين.

وتحمل نسخة هذا العام شعار «تنافس وابتكار»، الذي يأتي تجسيدا لأهداف الجائزة في تشجيع التميز والقدرة على التنافس والابتكار.