1214673
1214673
عمان اليوم

فعالية توعوية حول «المخاطر الصحية خلال الإجازات»

09 مايو 2019
09 مايو 2019

بمشاركة عـدد من الجهات الحكومية -

نظم المعهد العالي للتخصصات الصحية ممثلا في برنامج تمريض الطوارئ فعالية توعوية حول «المخاطر الصحية خلال الإجازات» بمركز مسقط مول وذلك بحضور الدكتور عمر الرواجفة عميد كلية التمريض بجامعة السلطان قابوس، والدكتورة منال بنت عبد المجيد الزدجالية عميدة المعهد العالي للتخصصات الصحية، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بالمعهد العالي للتخصصات الصحية.

الفعالية هدفت إلى نشر الوعي الصحي بين مختلف شرائح المجتمع، من حيث تكثيف نشر الوعي عن أكثر الحالات الطارئة والإصابات التي يتكرر حدوثها في الإجازات الرسمية، وإلى زيادة الوعي بقوانين السلامة المرورية وتبعاتها.

نظم الفعالية طلبة برنامج تمريض الطوارئ ، تحت إشراف الهيئة التدريسية للبرنامج، واحتوت على معرض لمواضوعات تعنى بالسلامة والحد من الإصابات المنزلية كالحروق والجروح، وحالات التسمم الغذائي، والإصابات الرياضية والإصابات الناجمة من التعرض لدرجة الحرارة العالية في فصل الصيف.

وقام المنظمون خلال الفعالية بتقديم شروحات مفصلة، وعروضات تفاعلية بتوزيع المنشورات والهدايا على الحضور، ولاقت هذه الأنشطة تفاعل الحضور واستحسانهم.

شاركت في الفعالية عـدد من الجهات الحكومية المساهمة في نشر الوعي بين مختلف أفراد المجتمع، من بينها معهد السلامة المرورية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والهيئة العامة لحماية المستهلك والجمعية الصيدلانية العمانية حيث كان لكل هذه الجهات المشاركة أثرا فعالا في تزويد أفراد المجتمع بالمعلومة الهادفة التي من شأنها أن تحد من المخاطر والإصابات المتعددة.

وكان من أبرز الداعمين لهذه الفعالية مركز مسقط مول الـذي أبدى تجاوبه في احتضان مثل هذه الفعاليات المجتمعية وعدد من الجهات الخاصة.