عمان اليوم

مستشفى سناو يحتفل بيوم التمريض الخليجي

08 مايو 2019
08 مايو 2019

المضيبي - علي بن خلفان الحبسي -

احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة في مستشفى سناو بيوم التمريض الخليجي وذلك برعاية الشيخ محمود بن سليمان المعمري نائب والي المضيبي بنيابة سناو.

تضمن الحفل كلمة ألقتها زهرة بنت سلطان الحبسية مسؤولة التمريض قالت خلالها: إن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تكريما واحتفاء بالدور الكبير الذي يقوم به الممرض في شتى المواقف والظروف يقينا من أن هذه المهنة تجمع بين العلم والعمل والإنسانية والتضحية والإيثار فالممرض هو اليد المعطاءة والرحيمة أثناء الحرب والسلم والرخاء والشدة.

وقالت: «إن هوية وطبيعة مهنة التمريض تخفى على الكثير من الناس حيث يعتقد بأنها مجرد مهنة أقرب إلى مساعدة الطبيب منها إلى العناية بشكل مباشر وبالتعاون مع أفراد الطاقم الطبي بشكل كامل في سير المنظومة الصحية بشكلها المناسب لتقديم الرعاية المثلى».

وأضافت: إن مهنة التمريض شهدت تطورات وإنجازات كثيرة من خلال السنوات الماضية في ظل مسيرة البناء والعطاء بالسلطنة وتسعى المؤسسات الصحية بمختلف قطاعاتها في أنحاء العالم إلى تكثيف الاهتمام بالدور التمريضي والذي يعد دورا مهما في عملية اكتمال العناية والرعاية الصحية المقدمة للمرضى والمحتاجين لها.

اشتمل الحفل على قصائد شعرية ومشاركات طلابية وافتتاح معرض متكامل تناول في محتواه الدور الذي يقوم به الممرضون في كافة المجالات الصحية ووسائل للتوعية من الكثير من الأمراض واختتم الحفل بتكريم عدد من الكوادر التمريضية بمستشفى سناو.