1236172
1236172
غير مصنف

شركة Couch الطلابية تتوج بجائزة أفضل شركة طلابية من فئة المدارس وتمثل السلطنة عل مستوى الوطن العربي في المسابقة الإقليمية لمؤسسة إنجاز العرب 2019

06 مايو 2019
06 مايو 2019

 

أعلنت مؤسسة إنجاز عمان خلال الأسبوع الماضي نتائج برنامج ومسابقة الشركة لفئة المدارس عبر تقييم أقيم بالمؤسسة توجت خلاله شركة couch من مدرسة بركة بنت ثعلبة كأفضل شركة طلابية لفئة المدارس لعام 2018-2019 والتي ستمثل السلطنة في المسابقة الإقليمية لمؤسسة إنجاز العرب على مستوى الوطن العربي، فيما توجت كُلًا من شركة Techno Shoes من مدرسة وادي بني خروص بجائزة أفضل مشروع مبتكر وشركة Twinkle من مدرسة دوحة الأدب بجائزة أفضل مشروع مستدام.

وفي هذا السياق صرّحت خولة بنت حمود الحارثية الرئيس التنفيذي لإنجاز عمان: " شهدت مسابقة الشركة لفئة المدارس لهذا العام تطوراً وتقدماً ملحوظاً من قبل المشاركين وأفكار شركاتهم الريادية المشاركة، نبارك لشركة couch فوزهم وتأهله للتنافس اقليمياً في إنجاز العرب ونأمل أن أضافت نسخة هذا العام أثراً إيجابياً لجميع الطلبة المشاركون في مشوارهم القادمة". وأضافت: "سعداء كذلك بدعم الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومنفست) لنسخة البرنامج لهذا العام وللأثر الذي تركوه للمشاركين عبر إيمانهم بقدرات وطاقات الشباب العماني الشغوف والتعاون لبناء جيل متمكن في مجال ريادة الأعمال"

يقدم برنامج الشركة لفئة المدارس تجربة تعليمية فريدة للطلبة حول كيفية تأسيس شركات خاصة وخوض غمار العمل الريادي والتي من شأنها أن تساعدهم في اكتشاف طموحاتهم وميولهم المهنية وتأسيس شركات ريادية وإدارتها بدعم وإشراف من مستشارين ومتطوعين من مجال ريادة الاعمال مما يساهم في توجيه وتحفيز الطلبة لدخول عالم ريادة الأعمال ودعم عجلة التنمية الاقتصادية مستقبلاً.

شهدت المسابقة ولأول مرة هذا العام توسعاً لتشمل 3 محافظات مختلفة في أنحاء السلطنة (مسقط، جنوب الباطنة والداخلية) وبمشاركة 9 شركات طلابية بعد أن كانت تشمل محافظة مسقط فقط في نسختها للعام الماضي، حيث شهدت تنافساً بين 9 شركات طلابية أسسها طلبة وطالبات تسعة مدارس للتعليم الثانوي بالسلطنة؛ حيث شاركت مدرسة راشد بن الوليد بشركة Self Electricity، ومدرسة دوحة الأدب بشركة Twinkle ، والمدرسة السعيدية بشركة مجلان، ومدرسة بركة بنت ثعلبة بشركة Couch، ومدرسة الصفوة بمشاركة شركة Golden Security، ومدرسة وادي بني خروص بشركة Techno Shoes، ومدرسة نفيسة بنت أمية بشركة نفائس، ومدرسة الخوض للتعليم ما بعد الأساسي بشركة يوردم. ويأتي البرنامج هذه السنة بدعم من الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومنفست).

كما شاركت الشركات الطلابية ولأول مرة حضور معرض الشركات الطلابية الذي أقيم في شهر مارس الماضي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض جنباً إلى جنب مع شركات برنامج الشركة لفئة الجامعات والتي ساهمت بصقل مهارات المشاركين وتطويرها والاحتكاك المباشر مع الفئات المستهدفة والمستثمرين.

تم تدشين إنجاز عُمان في السلطنة عبر برنامج سند التابع لوزارة القوى العاملة في فبراير من عام ٢٠٠٦م والتي تعتبر جزء من مؤسسة "جونيور أتشيفمينت ورلد وايد" غير الربحية التي تأسست عام ١٩١٩م. كما تندرج مؤسسة إنجاز عُمان أيضاً ضمن مؤسسة إنجاز العرب، المكتب الإقليمي للمؤسسة العالمية والذي انطلق نشاطه في الوطن العربي بالمملكة الأردنية الهاشمية عام ٢٠٠٤م.

تقدم مؤسسة إنجاز عمان برامج حيوية تُسهم في تنمية مهارات الشباب، وتمكين قدراتهم الإبداعية والقيادية وتعزيزها بالإضافة إلى إعدادهم الإعداد الأمثل لدخول سوق العمل بثقة. إذ يكتشف الشاب مع إنجاز المواهب الكامنة لديه من خلال المشاركة في عدد من الدورات التدريبية  الخاصة التي يديرها مجموعة من رواد القطاع الخاص الذين يقدمون خلاصة خبراتهم وتجاربهم العلمية والعملية، وأسرار نجاحهم. ويكتسب الشباب من خلال تلك الدورات الكثير من المهارات التي تعد الداعم الرئيسي لدخول سوق العمل بجدارة وتعلم المزيد حول التسويق والمنافسة.