1236374
1236374
غير مصنف

هيئة تنظيم الاتصالات تضبط 2000 جهاز غير معتمد النوعية

06 مايو 2019
06 مايو 2019

نفذت هيئة تنظيم الاتصالات حملة تفتيش على عدد من المؤسسات والشركات التجارية في السلطنة بهدف ضمان جودة أجهزة الاتصالات التي يتم تداولها في السوق المحلية، و معرفة مدى إلتزام هذه الشركات بقانون تنظيم الاتصالات واللوائح المنفذة لأحكامه.

حيث تمكن فريق مأموري الضبط القضائي بدائرة إعتماد النوعية التابع للهيئة من ضبط ما يقارب من 2000 جهاز غير معتمد النوعية ، على أثره تم تحرير محاضر التفتيش والضبط لهذه المؤسسات. كما قام الفريق بتوعية هذه الشركات بأهمية الالتزام بقانون تنظيم الاتصالات والقرارات الصادرة تنفيذا لأحكامه، و شدد على أهمية الحصو ل على شهادات إعتماد النوعية لاجهزة الاتصالات من قبل الهيئة قبل الشروع في المتاجرة بها .

الجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات تحرص على إعتماد كافة الأجهزة المتعامل بها في قطاع الاتصالات وذلك بهدف ضمان الجودة والأداء لأجهزة الاتصالات، و الحد من المشاكل التي يتعرض لها المستخدمون ومشغلو الشبكات جراء بيع أجهزة غير متوافقة مع الشبكات العاملة بالسلطنة مثل تداخل الترددات و التشويش على الشبكات فضلا عن الاضرار الصحية المحتملة لهذه الاجهزة.

وعليه تهيب الهيئة بكافة المتعاملين بأجهزة الاتصالات بضرورة الحصول على الموافقات اللازمة للتعامل بأجهزة الاتصالات و تدعو المنتفعين الى ضروره الإبلاغ عن هذا النوع من المخالفات من خلال التواصل  مع مركز الاتصالات بالهيئة على رقم المركز المجاني 80000000 .