1236289
1236289
آخر الأخبار

تعليمية شمال الشرقية تكرم المجيدين في الأنشطة التربوية

06 مايو 2019
06 مايو 2019

إبراء /٦ مايو ٢٠١٩- سالم  البراشدي: احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية بتكريم اكثر من مائتي طالبا و طالبة من المجيدين في الأنشطة التربوية خلال العام ، أقيم حفل التكريم تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور سيف بن مهنا الهنائي والي القابل وذلك بالقاعة الكبرى بمركز التدريب التربوي ، بحضور المديرين المساعدين للمدير العام ومديري الدوائر بالمديرية ومديري المدارس وأخصائي الأنشطة المدرسية .

تنوعت فقرات حفل التكريم التي قدمت في قالب أوبريت جميل عرضت خلالها الإجادات الطلابية في تلاوة القران الكريم وإلقاء الشعر والخطابة أضافة إلى مهارات الرسم والتصوير الضوئي ، كما تم استعراض بعضا من المعارض والفعاليات التي نفذها قسم الأنشطة خلال هذا العام الدراسي ، فقد أوضح رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية سالم بن محمد البراشدي اهم هذه الإنجازات في كلمة القسم التي القاها فقال : إن اهتماماتَ قسم الأنشطة بالإجادات الطلابية متنوعةٌ في مختلف المجالات، العلمية والثقافية والاجتماعية والفنية وغيرها من المجالات .حيث ينفذ القسمُ عدد من البرامج والفعاليات، لاكساب الطلابَ المعارفَ والمهارات اللازمة، ومنها برامجَ لاجادات الرسم والتصوير ، إضافة إلى دعم المبادرات القرائية ، والاهتمام بالموسوعة العمانية، وبرنامجَ تأهيل الخطباء، والبرامج َالموسيقية مما كان لهذه البرامج ،ِ عظيمُ الأثرِ في صناعة الانجازات التي حصدتها مدارسُ شمال ِالشرقية هذا العام . وذكر رئيس قسم الأنشطة بعضا من هذه الإنجازات بقوله : ومن هذه الانجازات : مسابقة فن ِالخطابةِ و التحدثِ بالفصحى و تعميقِ دراسةِ النحو، فاز فيها الطالب سليمان بن ناصر الحبسي من مدرسة قتادة بن النُعمان للتعليم الأساسي بالمركز الأول على مستوى السلطنة والوطن العربي. و برنامج مسابقة سفراء نماء، الذي تنظمه مجموعةُ نماء، احرزت فيه مدرسة الحواري بن محمد الأزدي المركز الثاني على مستوى السلطنة وذلك عن مشروعِ المعالجة الحيوية لطفليات المياه الرمادية بالطاقة الحرارية. أيضا مسابقة القراءة الوطنية اعتلت المحافظة منصة التتويج على مستوى السلطنة من خلال مدرسة المهنا بن جيفر للتعليم الأساسي وذلك للعام الثاني على التوالي . أما في مجال الفنون التشكيلية فحصدت المحافظةُ مراكزَ متقدمة ٍفي مختلف المسابقات، منها مسابقة دار الأوبرا السلطانية ، ومسابقة حقوق الانسان، ومسابقة نخلتي، ومسابقة بيئتي.

وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتكريم اخصائي الأنشطة والطلاب والطالبات المجيدين ، كما قدت احدى الطالبات هدية تذكارية لراعي المناسبة رسمت عليها صورته الشخصية إضافة لتقديم عمل يدوي من اعمال احدى الطالبات المشاركات في الفنون التشكيلية .