الاقتصادية

اليوم ... إطلاق حملة توعوية حول بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية

05 مايو 2019
05 مايو 2019

تدشن هيئة تقنية المعلومات اليوم حملة توعوية لبوابة التبرعات للجمعيات الخيرية www.donate.om ، وتستمر الحملة خلال شهر رمضان المبارك.

تهدف هذه الحملة إلى تعريف الأفراد والمؤسسات بالبوابة، وتحثهم للتبرع عن طريق الموقع الإلكتروني للبوابة، وتقوم الهيئة بتنشيط هذه الحملة عبر وسائل الإعلام وفي منصات التواصل الاجتماعي.

ويستطيع الفرد التبرع عبر زيارة موقع بوابة التبرعات للجمعيات الخيرية على الرابط www.donate.om فقد تم تصميمه بطريقة سهلة وواضحة تمكن المتبرع الذي يحمل البطاقة البنكية الصادرة من قبل المصارف المحلية أن يقوم بالتبرع ابتداء من ريال وحتى 999 ريالا عمانيا، وذلك بخطوات بسيطة تتم في عدة ثوان، كما أنه يمكن للمتبرع الذي يتصفح الموقع لأول مرة أن يضغط على رابط خاص يشرح له طريقة التبرع في الموقع.

وبعد إتمام عملية التبرع يتم تحويل مبلغ المتبرع به للجمعية المراد تحويل المبلغ لها بطريقة مباشرة، كما أن المتبرع يستطيع أن يتعرف على نشاطات الجمعيات وعلى إحصائيات المبالغ والتبرعات السابقة، ويمكن للمتبرع التعرف على الطريقة التي سوف يتم صرف مبالغ التبرعات في الجمعية التي قام بتحديدها.

وحتى اليوم يبلغ عدد الجمعيات والجهات الخيرية التي تشملها البوابة 27 جمعية وجهة خيرية من بينها جمعية البيئة العمانية وجمعية النور للمكفوفين والجمعية العمانية للسرطان والجمعية العمانية لمرضى السكري وغيرها من الجهات والجمعيات الخيرية.

وقد وصل إجمالي التبرعات حتى الآن أكثر من 3,595,571.45 ريال عماني وبلغ عدد المتبرعين أكثر من 140000 متبرع.