1210447
1210447
الرياضية

نادي عـمـان يـعـمـق جــراح صـــور

04 مايو 2019
04 مايو 2019

قراءة: بشير الريامي -

خرج نادي عمان فائزا بجدارة على نادي صور بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء الأسبوع رقم ٢٢ من مباريات دوري عمانتل والتي أقيمت على أرضية استاد السيب. وبهذا الفوز عمق نادي عمان جراح نادي صور القابع في المركز قبل الأخير في الترتيب والذي بدوره واصل نزيف النقاط ليصل نادي عمان إلى النقطة ٢٢ فيما تجمد رصيد صور عند النقاط الست عشرة.

أحداث المباراة

الشوط الأول شهد أداء جيدا للاعبي الفريقين مع فرص بالجملة لمهاجمي الفريقين أمام المرميين لم تترجم إلى أهداف مع محاولات صوراوية متواصلة بتواجد محمد المحيجري بمساندة نشطة من الأطراف أحمد السيابي وجمعة درويش. استمر اللعب سجالا بين لاعبي الفريقين مع استبسال من دفاعات نادي عمان في الوقوف أمام محاولات لاعبي صور المتواصلة مع محاولات للمهاجمين في اختراق دفاعات الأزرق للوصول الى شباك أحمد القلهاتي واستمر الأداء الجيد الذي قدمه لاعبو وسط الفريقين من خلال التحكم في مسار الكرة وتقديم الدعم للمهاجمين وإيقاف خطورة بعض المحاولات قبل وصولها للدفاعات. بالرغم من أفضليتهم في الأداء إلا أن مهاجمي صور لم ينجحوا في ترجمة الكرات الهوائية التي كانت تصلهم الى داخل المرمى في حين كانت محاولات مهاجمي نادي عمان تقطع بشكل متواصل من جانب الدفاعات الزرقاء وبالتالي بقيت الشباك عذراء حتى الدقيقة ٤٤ التي شهدت أول أهداف المباراة بتوقيع الأجنبي ادمير من تسديدة قوية من خارج منطقة المرمى واستقرت في الزاوية البعيدة للقلهاتي مسجلة هدفا جميلا انتهت به أحداث الشوط الأول. دخل لاعبو الفريقين الشوط الثاني بمحاولات لتسجيل هدف فلاعبو عمان كانوا يبحثون عن هدف يعزز الهدف الذي سجلوه في الشوط الأول، فيما كان لاعبو صور يبحثون عن هدف التعديل والعودة إلى المباراة واستمرت الأفضلية للاعبي صور في الأداء ومحاولات لاختراق الدفاعات الحمراء التي كانت حاضرة أمام كافة المحاولات الزرقاء. افتقد صور للاعب اللمسة الأخيرة أمام مرمى نادي عمان فأداء اللاعبين كان الأفضل من خلال الانتشار في الملعب ونقل الكرة ولكن لم يوجد لاعب ينهي الهجمة داخل المرمى الأحمر. وقد تمكن دوجلاس مهاجم نادي عمان من إضافة الهدف الثاني لنادي عمان في الدقيقة ٦٤ من تسديدة يسارية قوية. نشط لاعبو صور في الملعب مع تبديل ثالث لمدرب صور من أجل تنشيط وسط الملعب ومحاولات للوصول إلى شباك الذيب ولكن بدون جدوى ويواصل لاعبو نادي عمان محاولاتهم لإضافة الهدف الثالث مع وجود ارتباك واضح في صفوف لاعبي صور مع أفضلية في الهجوم للاعبي نادي عمان بالرغم من تفوقهم في النتيجة وانكشاف وسط صور بسبب تغييرات المدرب في خطة اللعب والتغييرات الثلاثة التي قام بها في هذا الشوط. وكان هناك تناقل جيد للكرة من لاعبي نادي عمان في منطقة حارس صور لتصل الكرة في آخر لمسة لها الى قدم ادمير الذي سددها زاحفة يمين القلهاتي الذي لم يتمكن من التصدي لها لتسلك طريقها باتجاه الشباك معلنة هدف نادي عمان الثالث في الدقيقة ٧٩. كان لابد للاعبي صور من الوصول الى الشباك لحفظ ماء الوجه فحانت له فرصة ضمن الفرص التي لاحت في السباق لتقليص الفارق من كرة عرضية استلمها عبداللطيف السلقيني واجه بها المرمى الفارغ ولكن لم يتمكن في هذه المحاولة إلا ان الدقيقة ٨٢ شهدت هدف السلقيني من ركنية عالية التقطها برأسه معلنا أول أهداف صور في المباراة وانتهت عليه نتيجة للمباراة.

حكام المباراة

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من ماجد الحاتمي حكم وسط وحمد الغافري مساعدا أول والمعتصم اليعقوبي مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا وقيم الحكام سالم البطاشي وراقب المباراة أحمد الخصيبي.

وقد أشهر حكم المباراة بطاقتين صفراوين كانت الأولى من نصيب لاعب صور عمر العلوي وكانت الثانية من نصيب لاعب نادي عمان ادمير.

تغييرات المدربين

بدأ مدربا الفريقين الحراك في الشوط الثاني بإجراء ثلاث تغييرات حتى نهاية المباراة فبدأ مدرب صور محمد المخيني بأول تغيير فأشرك أيمن المخيني بديلا عن اللاعب محمد المحيجري وأتبعه بتغيير ثان بإشراك عبداللطيف السلقيني بديلا عن اللاعب عمر العلوي وأخيرا أشرك المعتصم المخيني بديلا للاعب هشام الشعيبي. ومن جانبه أجرى أيضا مدرب نادي عمان ثلاثة تغييرات خلال الشوط الثاني فقام بإشراك محمد عياد بديلا للاعب نوح الهنائي ثم أشرك جعفر البلوشي بديلا عن اللاعب حاتم الحمحمي وأخيرا أشرك أسامة حديد بديلا عن اللاعب مشعل الفارسي.

مدرب نادي عمان: الفوز دافع كبير لتحقيق نتائج أفضل في المباريات القادمة -

قال نبيل بن مبارك السيابي مدرب نادي عمان: إن الفوز بنقاط المباراة دافع كبير للفريق للانطلاق بشكل أفضل وتحقيق نتائج أفضل خلال المباريات المتبقية وأضاف لعبنا مضغوطين كفريق ولكن ربنا أكرمنا بالفوز وأنا سعيد جدا بهذه النتيجة. وأضاف مدرب نادي عمان خصم النقطة من الفريق بسبب الخطأ الإداري لم يؤثر على نفسية اللاعبين والفوز غطى على كل شيء مشيرا إلى أننا كجهاز فني نعمل حسب الإمكانات المتاحة لدينا وتدرب الفريق قبل المباراة على التسديد باتجاه المرمى، وهذا ما حدث في هذه المباراة فالفريق يتدرب بأكمله ولا توجد غيابات كما أن هناك متابعة متواصلة من إدارة النادي واختتم الفوز طموح مشروع لكل الفرق ونحن سنلعب للفوز في المباريات القادمة ونسال الله التوفيق.

مدرب صور: تأثرنا بغياب المهاجم الأساسي وراض عن الأداء -

قال محمد بن خميس العريمي مدرب صور: إن الفريق لا يزال يعاني من غياب مهاجمه الأساسي سعود خميس للإصابة كما أن تواجد الفريق في المركز الأخير له عامل نفسي آخر له تأثير في نفسية اللاعبين وكذلك الإصابات الأخرى والإيقافات التي يعاني منها بعض اللاعبين فالمهاجم الأساسي أصيب ولا أحد يحل محله وهناك نقص أيضا في العناصر.

وأضاف المخيني سنحاول العودة خلال الجولات الأربع المتبقية وبعد انتهاء الإيقافات مشيرا إلى أنه بدأ المباراة بمهاجم من الفريق الأولمبي وقليل الخبرة في لعب مثل هذه المباريات كما استعان بجمعة درويش في الهجوم مشيرا إلى أن القدرات التي يتمتع بها لاعبو عمان رجحت كفتهم في تسجيل الأهداف ونأمل في تصحيح مسارنا القادم بإذن الله.

وأكـد مدرب صــــــــور أن الفريق مطــالب بالفوز في المباريات المتبقية له وهـــــــناك ضغوطات إلا أن الفريق يلعب بشكل جيد وتتاح للاعبين فرص أمام المرمى إلا أنها لا تستغل مشيرا إلى أنه راض تماما عن أداء اللاعبين واللاعبين اجتهدوا ولكن الظروف كانت ضدنا وحظوظ الفريق ضعيفة وبعودة مهاجم الفريق نأمل أن يكتمل العمل الجماعي ونتمكن من تحقيق نتائج إيجابية في المباريات القادمة.