1210822
1210822
الاقتصادية

ندوة بالحمراء تستعرض قانون الشركات التجارية الجديد

04 مايو 2019
04 مايو 2019

الحمراء - عبدالله بن محمد العبري -

نظمت مكتبة وقف الحمراء الأهلية ندوة تعريفية بقانون الشركات التجارية الجديد تحت رعاية سعادة جمال بن أحمد العبري عضو مجلس الشورى بحضور عدد من التجار ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمهتمين في الجوانب الاقتصادية.

وتطرق محسن بن محمد الصبحي رئيس مجلس إدارة المكتبة في كلمة له إلى دورة مكتبة وقف الحمراء في نشر الوعي بين أفراد المجتمع في المجالات المختلفة ومنها التجارة والاقتصاد، كما تحدث عن دور العمانيين في التجارة منذ القدم والذين تكلل نجاحهم في هذا المجال بما تحلوا به من الأمانة والصدق وجعلوا من أعمال التجارة إحدى السبل لنشر الإسلام في ربوع العالم الذي وصلوا إليه. كما تحدث في الندوة نخبة من المتخصصين في القانون من بينهم أحمد بن صالح البرواني مدير مكتب التميمي والبرواني للمحاماة والاستشارات القانونية ومحمد بن عيسى العبري أمين سر وعضو مجلس إدارة شركة الحمراء للتنمية والخدمات وقد تضمن النقاش التعريف بالقانون الجديد مؤكدين أنه يمثل الإطار التشريعي لتنظيم أعمال الشركات التجارية بمسمياتها وتصنيفاتها القانونية المختلفة كما تم الحديث عن الفرق بين القانون الجديد وأبرز ملامحه وطبيعة المعالجات التي تضمنها لتهيئة البيئة الاستثمارية وجعلها محفزة للمبادرات المحلية والأجنبية.

وأوضحت المناقشات أن قانون الشركات التجارية الجديد سيساهم في جذب الاستثمارات وتعزيز الحوكمة والشمولية وسرعة تسجيل الشركات التجارية مشيرا إلى أن القانون الجديد أضاف شكلا آخر من أشكال الشركات التجارية وهي شركة الشخص الواحد التي أجاز القانون تأسيسها من شخص واحد فقط سواء كان هذا الشخص طبيعيا أم اعتباريا على أن تأخذ هذه الشركة أحكام شركة محدودة المسؤولية. بعد تم فتح باب النقاش للحضور وقد رد المحاضرون على استفسارات وأسئلة الحضور حول القانون الجديد للشركات التجارية.