الرياضية

صراع ثنائي على لقب الهداف .. وثلاثي يملك فرصة قلب الطاولة

03 مايو 2019
03 مايو 2019

ترجم فريق ظفار أفضليته في هذا الموسم عبر تصدر مهاجمه الأردني عدي لقائمة الهدافين برصيد 14 هدفا إلا أن حسم اللقب ربما لا يكون سهلا كما هو الحال في لقب الدوري لأن المنافسة لا تزال قوية وثمة مطاردة حقيقية وجادة من جانب مهاجم صحم محمد الغساني الذي لديه في رصيده 12 هدفا وفي حال توقف مهاجم ظفار عن التسجيل وواصل الغساني معدل أهدافه الجيد فستكون الفرصة متاحة أمامه للحصول على لقب الهدافين.

تمثل المباريات المتبقية من الدوري ميدان التنافس المثير والقوي بين الثنائي عدي والغساني ويساعد فارق الهدفين حافزا مشتركا ودافعا للثنائي بالاجتهاد والتركيز في الجولات الحاسمة من أجل اقتناص الفرص وزيادة الرصيد من الأهداف.

لا للتفريط

المهاجم الأردني عدي القرا، لاعب فريق ظفار، يبدو سعيدا بوجوده في قمة الهدافين ونجاح تجربته الاحترافية الناجحة ويتطلع إلى أن لا يفرط في هذا الإنجاز الشخصي .

وقال القرا، في تصريحات صحفية بأنه يشعر بمسؤولية كبيرة لتواجده في قمة الهدافين في الدوري وسيكون من الرائع بالنسبة له أن يتوج جهد فريقه الذي حسم لقب الدوري بالحصول على لقب الهداف.

وأضاف: «صدارة الهدافين شيء جيد، وهو ما تحقق بفضل تعاون زملائي معي داخل الملعب، إلى جانب الراحة النفسية التي أجدها في نادي ظفار».

ووجه القرا شكره الكبير لإدارة نادي ظفار ممثلة في الرئيس علي الرواس، بسبب ما وفرته له من اهتمام ورعاية خاصة حادثة السقوط على الأرض، والتي تعرض لها خلال مشاركته ضد فريق مسقط ببطولة الدوري.

جدير بالذكر أن عدي القرا احترف في صفوف ظفار العُماني بداية من الموسم الحالي.

رغبة كبيرة

يشعر مهاجم صحم محمد الغساني صاحب المركز الثاني بقيمة التحديات التي تنتظره في سباق الهدافين وتدفعه رغبته الكبيرة في أن يعادل رقم المهاجم الأردني ويتفوق عليه فيما تبقى من مباريات في الدوري ويبرهن على قدراته الهجومية الكبيرة بعد الاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق حاليا تحت قيادة مدربه المصري محمد عمر والذي نجح في ترتيب الأوراق الفنية وانعكس هذا إيجابا على أداء الفريق وقوته الهجومية.

الغساني لا يخفي رغبته الكبيرة في أن ينجح في المهمة التي تنتظره ويحقق حلم الجلوس في صدارة الهدافين ويواصل مشوار التألق الذي قاده للانضمام لقائمة المنتخب الوطني والمشاركة ضمن القائمة القائمة التي شاركت في نهائيات أمم آسيا 2019.

الرقم 7

يشترك ثلاثة لاعبين في الرقم 7 بتسجيلهم لسبعة أهداف حتى الآن في قائمة ترتيب الهدافين يتقدمهم مهاجم فريق نادي عمان طارق المحروقي والمخضرم قائد نادي صحار محسن جوهر والمهاجم الشاب محسن الغساني.

الثلاثي يملك فرصة المنافسة على لقب الهداف في حال نجح وسجل أكثر من 5 أهداف في المباريات الخمس المتبقية في المنافسة وان لم يحدث ذلك فالفرصة كبيرة لتحسين الموقع في الترتيب وبالتالي فإن الصراع بمثل هو في الصدارة بين الأردني عدي ومحمد الغساني على الصدارة كذلك المنافسة قوية بين الثلاثي وهي لا تبدو بعيدة عن المركز الأول والثاني.

نسبة متراجعة

تعد نسبة تسجيل الأهداف في المباريات الأخيرة متراجعة وذلك يعود للندية والحرص المتبادل بين الفرق لتحقيق النتيجة الإيجابية وتفادي الخسارة لذلك يكون تركيز الأجهزة فنية كبيرا على تقوية خطوط الدفاع واللعب بخطة أن تحمي مرماك جيدا.

التوقعات تشير إلى أن تسجيل الأهداف سيكون أمرا صعبا في المباريات المقبلة وخاصة في المواجهات التي تجمع بين الفرق التي تتنافس معًا لضمان البقاء في حين أن نتائج التعادلات قد لا تخدم البعض وتتسبب في هبوطه وهنا تظهر المعادلة الصعبة في بورصة الأهداف.

وكل هذا من شأنه أن يؤثر على طبيعية الصراع المشتعل بين الهدافين.