الأولى

إنشاء مشروع سياحي استثماري بالسيب بـ120 مليون ريال

02 مايو 2019
02 مايو 2019

التوقيع على «11» اتفاقية حق انتفاع لإقامة مشاريع سياحية -

كتبت - أمل رجب: وقعت وزارة السياحة أمس 11 اتفاقية بنظام حق الانتفاع لإقامة مشاريع سياحية في مختلف محافظات السلطنة، وتتضمن الاتفاقيات مشروعا سياحيا استثماريا في ولاية السيب بمحافظة مسقط، يتضمن أسواقا عمانية تراثية ومنشآت فندقية ومركزا ثقافيا وتجاريا ومطاعم ومقاهيَ ومرسى على مساحة أرض نحو 98 ألف متر. وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وعن شركة ابن الشيخ القابضة محسن بن مبارك خوار رئيس مجلس إدارة الشركة.

ومن المقرر أن تبلغ مدة تنفيذ المشروع نحو 3 سنوات بكلفة 120 مليون ريال، وسيوفر نحو 2000 فرصة عمل، كما يعطي المشروع أولوية كبيرة لخدمة المجتمعات المحلية، وفي هذا الإطار سيتم إنشاء صندوق لدعم افتتاح 100 مشروع تجاري للشباب العماني.

كما تم توقيع اتفاقيات 10 مشاريع سياحية بنظام حق الانتفاع في مختلف محافظات السلطنة تنوعت ما بين المشاريع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وتشمل فنادق وشققا فندقية ومنتجعات سياحية ومجمعا ومطاعم ومخيمات سياحية.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الاستثمار في القطاع السياحي في محافظات السلطنة، ودعم المرافق والخدمات السياحية لتتواكب مع التطورات الاقتصادية في السلطنة الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل.