1209360
1209360
المنوعات

وزارة الإعلام تحتفل بتخريج المشاركين في دبلومات التدريب

02 مايو 2019
02 مايو 2019

«العمانية»: احتفلت وزارة الإعلام أمس بتخريج المشاركين في دبلومات التدريب المهنية، وتضمنت خمس دبلومات بعنوان: الرصد والتحليل الإعلامي والقيادة المؤسسية للإعلام المعاصر والتخطيط الاستراتيجي والمحتوى الإلكتروني والتدقيق الإداري والمالي والتي نفذتها الوزارة بالتعاون مع عدد من معاهد ومراكز التدريب تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

وقال سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام في كلمة له: إن دبلوم التدريب يأتي ضمن المناهج التي اعتمدتها الوزارة والانتقال من سير تدريبية تقليدية إلى سير جديدة مع عدم إغفال الجانب التقليدي في التدريب.. مشيرًا سعادته إلى أن التدريب له مجالات كثيرة ويعتمد على كفاءات من يتولى عملية التدريب بالإضافة إلى كفاءات المتلقي للتدريب.

وأضاف سعادته: «إن الهدف من التدريب سواء في جانب الدراسة أم في التدريب لن يتحقق إلا باستعدادنا بتقبله، مؤكدًا على أهمية الأخذ بالأسباب في تطوير إمكانيات الموظفين لتحقيق الهدف».

وأوضح سعادته أن وزارة الإعلام تعد واحدةً من أعلى الوزارات في معدل التدريب كما، حيث نوعت في التدريب بين قصير وطويل المدى، وقامت بتدريب مجموعة من الموظفين خارج السلطنة بهدف إضافة مفاهيم ومعرفة جديدة للمشاركين.

وبين سعادة وكيل وزارة الإعلام أن الهدف من تدريب الدبلوم هو الانتقال إلى نوعية معينة من التدريب تعتمد على أسس معينة في الاختيار من ضمنها مدى توافق الوظيفة مع نوعية التدريب للمتلقي والمحافظة على الرصد الدقيق لتحقيق الأعمال المطلوبة من المشارك... معتبرا أن أسلوب تدريب الدبلوم يعد خطوةً نوعيةً وأن الوزارة ستنفذ خلال الفترة المقبلة اثنين من دبلومات التدريب بالإضافة إلى دورات خارجية مع عدد من المؤسسات في الوطن العربي.

وهدفت برامج دبلوم التدريب التي نفذتها وزارة الإعلام وشارك فيها 62 مشاركًا إلى تطوير الكوادر الوظيفية الإدارية والإعلامية وتعتمد على الإطارين النظري والعلمي.

وتخلل الحفل تقديم عروض مرئية حول برامج دبلوم التدريب الخمسة التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع عدد من المعاهد ومراكز التدريب.

وفي ختام الحفل، قام معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بتكريم وتسليم الشهادات للمشاركين من أصحاب المراكز الأولى في الدبلومات الخمس.

حضر الحفل سيف بن سعود المحروقي رئيس تحرير مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان وعدد من المسؤولين بوزارة الإعلام.