عمان اليوم

«تعليمية» شمال الباطنة تكرم 280 من المجيدين في حفلها السنوي بيوم المعلم

02 مايو 2019
02 مايو 2019

صحار- سيف بن محمد المعمري -

أقامت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة امس حفلها السنوي بيوم المعلم وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وبحضور عدد من السعادة والمسؤولين والتربويين.

حيث أقيم الاحتفال في قاعة مجان بولاية صحار وتم فيه تكريم «٢٨٠» من الهيئة الإدارية والتدريسية والفنية والوظائف المرتبطة بها بمختلف مدارس محافظة شمال الباطنة.

وأشار الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام للتربية والتعليم لمحافظة شمال الباطنة الى الأهمية التي يأتي من خلالها تنظيم هذه الاحتفالية التي تعبر عن الشكر والتقدير للمعلمين والمعلمات ودورهم التربوي والتعليمي، وموضحا بأن المعلم هو روح العملية التعليمية وركيزتها الأساسية وركنها المتين، وهو حجر الأساس لازدهار الأمم وتقدمها فالتعليم رسالة مقدسة كما أن المعلم صاحب الرسالة التي تتطلب منه أن يتمسك بأخلاقها فيضحي من أجل ما تنطوي عليه رسالته من قيم ومبادئ إنسانية وخُلُقية واجتماعية.

وتطرق الحراصي الى ان الاهتمام بالجودة والإبداع في العمل والإنتاج والأداء في مؤسساتنا التربوية ومناهجنا التعليمية أصبح من أهم الغايات والمرامي التي تسعى الوزارة جاهدة الى تحقيقه بالشكل المأمول والصورة المرجوة والمنشودة، حيث تم تطبيق العديد من البرامج التقنية والتربوية والتعليمية وبناء جملة من الأنظمة المتطورة في سبل الحصول على مخرجات تعليمية تنسجم مع متطلبات العصر وتواكب الرؤى والأهداف.

اشتملت فقرات الحفل على تقديم فقرة ترحيبية من طلبة الدمج وفقرة من فن الخطابة وعددا من اللوحات الفنية ما بين شعر وإنشاد وفن التومينة من أداء طلبة مدارس المحافظة.

وفي الختام قام سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة راعي المناسبة بتسليم الشهادات للمكرمين وعددهم (٢٨٠) تربويا وتربوية من مختلف المدارس من المعلمين المجيدين والمشرفين والإداريين والتربويين ومديري المدارس ومساعديهم.