الرياضية

الجريحان صحار والنهضة وجها لوجه

02 مايو 2019
02 مايو 2019

مباراة منتظرة بمعنى الكلمة لفريقين جريحين يتطلعان لتعويض سقوطهما في الجولة الماضية حيث كان النهضة قد سقط في عقر داره أمام ظفار بثلاثية نظيفة وأهداه بطولة الدوري «مكره أخاك لا بطل» بينما تعثر صحار بالتعادل الإيجابي أمام الشباب بهدف لمثله.

وهيضت الخسارة المريرة أمام ظفار أشجان النهضة الذي ظل ملازما لمركزه الثالث متجمدا رصيده عند سابقه 34 نقطة وبات اليوم مطالبا بإحداث ردة فعل عنيفة يذهب ضحيتها أصحاب الأرض صحار إذا ما أراد أن يبقي على مركزه الثالث على أقل تقدير ويقلص فارق النقاط الخمس التي تفصله عن النصر الوصيف بنهاية هذه الجولة.

ويدرك النهضة جيدًا أن طموحاته في الاستمرار والحفاظ على المركز الثالث أصبحت مهددة في ظل مطاردة وملاحقة صحم رابع الترتيب والذي يملك بدوره 32 نقطة في رصيده متخلفًا بفارق نقطتين فقط عن النهضة لذا يخشى الأخير فقدان المركز الثالث وسيلعب بكل ما أوتي من قوة في مباراته اليوم أمام مضيفه صحار من أجل الوصول إلى النقطة السابعة والثلاثين وضمان الابتعاد بفارق نقطتين فقط على أقل تقدير عن صحم المتربص في حالة فوز الأخير على الشباب في هذه الجولة اليوم. من جانبه يتوجس صحار الريبة والشك أمام النهضة المتحفز للعودة إلى سكة الانتصارات ويتسلح صحار بعاملي الأرض والجمهور في مباراة اليوم من أجل استعادة نغمة الفوز وتعويض تعادله المخيب في الجولة الماضية أمام الشباب. ويحتل صحار المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة ويناجي مساء اليوم النقطة الثلاثين من أجل البقاء في المنطقة الدافئة وتأمين البقاء الذي بات مطمع وهاجس كل الفرق المهددة بالهبوط بما فيها صحار أيضا ولربما يصعد إلى المركز السادس بنهاية هذه الجولة في حال تعثر منافسيه مرباط والرستاق والسويق على التوالي.

ولا يرضي المركز التاسع عشاق وأنصار نادي صحار لذا من المنتظر أن يكون العمل مضاعفًا من الجهاز الفني والإداري واللاعبين في الجولات الأربع الأخيرة من الدوري التي من المتوقع أن يثور فيها بركان صحار وتتهيج رغباته الدفينة والجارفة في تحقيق الانتصارات المتتالية في سبيل ضمان البقاء في بطولة دوري عمانتل بنهاية الموسم الكروي الحالي.