«تعليمية» ظفار تحتفل بتخريج طلبة ذوي الإعاقة الفكرية

صلالة – عامر الرواس –
احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بتخريج الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية والسمعية والبصرية للعام الدراسي 2019/‏2018م وذلك بقاعة البساتين بمنتجع ميلينيوم السعادة بصلالة، بحضور الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم والدكتورة فاطمة بنت أحمد بن فرج الغسانية مديرة دائرة البرامج التعليمية وعدد من المسؤولين ومديري الدوائر والمشرفين ومديري المدارس وأولياء الأمور.

في البداية تلا الطالب الخريج عبدالرحمن بن سهيل محمد المعشني من مدرسة حطين للتعلم الأساسي آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت صفاء بنت عبدالجليل بيت سليم رئيسة قسم التربية الخاصة كلمة بهذه المناسبة تحدثت فيها عن دور وزارة التربية والتعليم في تقديم الخدمات التربوية الملائمة لكل طالب وتوفير الفرص التعليمية التي تنسجم مع قدراته واستعداداته.
وأضافت ان الدفعة الثالثة من خريجي برنامج الدمج الفكري والدفعة الثانية من خريجي برنامج الدمج السمعي والخريجين من ذوي الإعاقة البصرية يقفون جميعا اليوم وقفة عزة وشموخ عاقدين العزم على خدمة عمان الغالية في هذا العهد الزاهر لنبارك لهم يومهم، ونفخر بكل إنجازاتهم ونقدر ارادتهم وعزمهم لأنهم سند وأمل كل أصحاب الهمم.
وشملت فقرات الاحتفال المعرض الطلابي وكلمة الخريجين التي ألقتها بالإنابة عن زملائها الخريجين والخريجات الطالبة الخريجة بيان بنت سالم بن محمد النهدي.
كما تم تقديم قصيدة وطنية للشاعر سعيد بن علي مسعود الشحري من مدرسة صلالة للتعليم الأساسي، وفي الختام قام الشيخ الدكتور المدير العام بتوزيع شهادات التخرج للطلبة الخريجين إلى جانب تكريم المدارس المطبقة لبرنامج الدمج الفكري والسمعي والجهات المساهمة ولجنة التنظيم.