1207727
1207727
الرياضية

القوى والرماية والسباحة والطائرة والهوكي تبحث عن التأهل للألعاب الأولمبية

01 مايو 2019
01 مايو 2019

بعد اعتذار اليد والتنس ورفع الأثقال -

اعتذر كل من اتحاد كرة اليد والتنس ورفع الأثقال عن المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو وأصبحت الفرصة متاحة أمام ألعاب القوى في مسابقات السرعة والوثب العالي و3000 متر موانع. وكذلك الأمر بالنسبة للسباحة في سباق 100م حرة والرماية والشراع وكرة الطائرة الشاطئية والهوكي فيما ودع منتخب كرة القدم مبكرا بعد خروجه من التصفيات الأولية

وكانت لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية ناقشت في اجتماعها الأخير العديد من الملفات كان أبرزها المشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى والتي ستقام في سان دييغو بالولايات المتحدة خلال الفترة 10 – 15 من شهر أكتوبر القادم، والتصفيات التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين والتي ستقام في طوكيو باليابان خلال الفترة 24 يوليو – 9 أغسطس 2020م.

وفي ضوء ذلك اتخذت اللجنة عدة إجراءات تنظيمية وفنية وإدارية للمشاركة النوعية الفاعلة لمنتخباتنا الوطنية تساهم في تحقيق الأهداف الأساسية والمرحلية بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الرياضية لا سيما وأن مبدأ المشاركة في الدورتين أعلاه مبني على تحقيق المعايير التأهيلية التي حددتها الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية.

وفي هذا السياق تم توجيه التهنئة لمنتخب كرة القدم الشاطئية الذي تأهل بشكل رسمي لدورة الألعاب الشاطئية من خلال حصوله على المركز الثالث في بطولة آسيا، كما أن هناك أملا في أن يتأهل منتخب الكرة الطائرة الشاطئية والسباحة في مسابقة 5 كم والتي ستقام تصفياتها في شهر يوليو القادم بكوريا الجنوبية.

كما ناقشت اللجنة اللقاءات المشتركة بين فريق العمل والاتحادات الرياضية والأجهزة الفنية وما تمخض عنها من نتائج. واختتم الاجتماع الأول للجنة التخطيط والمتابعة بمناقشة مشروع البطل الأولمبي والانتقال إلى المرحلة الأهم وهي المرحلة التنفيذية ووضع الآليات الكفيلة بنجاحه.