الاقتصادية

«الـمـركـزي» يـدرس تغييـر النوافذ الإسـلامية إلى بنـوك متكـاملة

01 مايو 2019
01 مايو 2019

كتب ـ سرحان المحرزي:-

أكد سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني أن البنك المركزي يقوم بالتعاون مع البنوك حاليا بدراسة ومناقشة تغيير النوافذ الإسلامية إلى بنوك إسلامية متكاملة بشكل عام، موضحا أن هذه الدراسة تعتمد على السوق.

وقال سعادته في تصريح صحفي على هامش الاحتفال بتدشين الهوية الجديدة للنافذة الإسلامية للبنك الأهلي: حققت النوافذ الإسلامية المختلفة منذ بداية انطلاقتها في السلطنة ما بين عامي 2012م و2013م نموا كبيرا ومتواصلا ولا تزال تواصل تركيزها على تقديم الخدمات والمنتجات المبتكرة التي تساهم في تعزيز تواجد البنوك في السوق العماني ..مشيرا بأن النجاح الذي حققته هذه النوافذ يعود إلى البنوك القوية التي تتبعها.

وتشير البيانات إلى زيادة رصيد التمويل الممنوح للبنوك والنوافذ الإسلامية إلى 3.7 مليار ريال في نهاية فبراير مقارنة مع 3.1 مليار ريال في فبراير2018، كما سجل إجمالي الودائع لدى البنوك والنوافذ ارتفاعا ملحوظا ليصل إلى3.3 مليار ريال في فبراير مقارنة مع 3.1 مليار في فبراير 2018. وبذلك سجل إجمالي الأصول للنوافذ والبنوك الإسلامية مجتمعة نحو 4.5 مليار ريال في نهاية فبراير لترتفع حصتها من إجمالي أصول القطاع المصرفي إلى13.3 بالمائة.