آخر الأخبار

97 بالمائة نسبة الإنجاز في محطة تنقية مياه الآبار بحوض المسرات

01 مايو 2019
01 مايو 2019

عبري في أول مايو / العمانية / أكد المهندس أحمد بن عبدالله العبري مدير التشغيل بالهيئة العامة للمياه ديم بمحافظة الظاهرة أنه تم الانتهاء من الأعمال التنفيذية لمشروع محطة تنقية مياه الآبار بحوض المسرات بمحافظة الظاهرة وبلغت نسبة الإنجاز في المحطة 97 بالمائة.

وقال المهندس أحمد بن عبدالله العبري إنه سيتم خلال المرحلة المقبلة التشغيل التجريبي والاختبارات التمهيدية للمحطة عقب حفر آبار المياه المرتجعة مشيرًا إلى أن القدرة الإنتاجية للمحطة تبلغ / 40/ ألف متر مكعب في اليوم بتكلفة تتجاوز 9 ملايين ريال عماني.

جاء ذلك في العرض المرئي الذي قدمه مدير التشغيل بمحافظة الظاهرة بالهيئة العامة للمياه / ديم/ اليوم على هامش الزيارة الميدانية التي نفذتها لوسائل الإعلام بهدف الإطلاع والتعرف عن قرب على التطورات في أعمال الإنشاءات لمحطة تنقية المياه الجديدة بحوض المسرات.

جدير بالذكر أنه يتم تنفيذ المشروع التعاقدي مع إحدى شركات القطاع الخاص بنظام الإنشاء والتملك والتشغيل ويأتي لتلبية الاحتياجات المتزايدة على المياه الصالحة للشرب في محافظة الظاهرة خاصة في فترة الصيف وارتفاع الطلب على المياه.

ويغذي حقل حوض المسرات ولايات محافظة الظاهرة نظرًا لزيادة التوسع السكاني والعمراني التي تشهدها المحافظة مع تنامى الطلب على المياه مما استدعت الحاجة إلى إنشاء محطة لتنقية مياه الآبار وحتى الانتهاء من المشروع الاستراتيجي لنقل المياه من محطة تحلية المياه بصحار إلى ولايات محافظة الظاهرة.

وتعمل الهيئة العامة للمياه "ديم" من خلال وضع استراتيجياتها المستقبلية على ضمان الأمن المائي للسلطنة من خلال تنويع مصادر المياه كمياه التحلية ومياه التنقية والمياه الجوفية عبر استراتيجيتها لتغطية نسبة 98 بالمائة من سكان السلطنة بخدمة مياه الشرب ذات الجودة العالية بحلول عام 2040 وإنشاء محطات تحلية المياه وشبكات نقل وتوزيع المياه.