1206480
1206480
الرياضية

تواصل العمل بمشروع المجمع الرياضي بإبراء

30 أبريل 2019
30 أبريل 2019

تواصل الشركة المنفذة لمشروع المجمع الرياضي بإبراء أعمالها لإنهاء المشروع ويتوقع أن تنتهي أعماله الإنشائية في 2020م حسب المتوقع، وقد وصلت حتى الآن إلى ما يقارب 70% بعد استكمال الجوانب الأساسية في إنشاء المدرجات والمكاتب الإدارية والمرافق الإنشائية الأخرى.

ويقع المجمع على مساحة تصل إلى حوالي ‏262 ألف‏ متر مربع بمنطقة الفليج الجديدة بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، ويتكون المشروع من الاستاد الرياضي، ويشتمل على ملعب كرة قدم بمواصفات دولية وتتسع مدرجاته لنحو 15 ألف متفرج، ومجهز بأحدث التقنيات للنقل التلفزيوني.

كما يتضمن المشروع صالة رياضية متعددة الأغراض بمواصفات دولية مخصصة لثلاث ألعاب: كرة اليد والكرة الطائرة والسلة تتسع لـ‏1100‏ متفرج، بالإضافة إلى المرافق الرياضية والخدمية الأخرى كقاعة للمؤتمرات وصالات للياقة البدنية، إلى جانب مبنى إدارة المجمع.

ويحتوي مشروع مجمع إبراء الرياضي على حوض سباحة أولمبي مكون من ‏10‏ حارات مع نظام التبريد والتسخين، بالإضافة إلى مبنى للإدارة يربط الصالة الرياضية المغطاة بحوض السباحة ويتكون من مكاتب إدارية ومرافق أخرى، وملعب كرة قدم رديف خارجي مع مضمار لألعاب القوى.

وسوف يخدم المجمع ولايات شمال الشرقية بالإضافة إلى استضافة العديد من المسابقات والأنشطة الرياضية المتعددة على مستوى أندية السلطنة.