1206493
1206493
الرياضية

منتخب الكريكت ضمن أبرز 20 منتخبًا على مستوى العالم

30 أبريل 2019
30 أبريل 2019

حاز المنتخب الوطني للكريكت على المركز الـ‏‏18‏‏ على لائحة التصنيف للمجلس الدولي للعبة من بين ‏‏105‏‏ منتخبات أعضاء ما يمكنه من خوض ‏‏36‏‏ مباراة دولية مع منتخبات الصفوة في العالم خلال العامين ونصف المقبلين.

وكان منتخبنا الوطني قد عاد إلى السلطنة بعد أن حقق نتائج مشرفة في منافسات القسم الثاني لرابطة الكريكت العالمية التي أقيمت في ناميبيا ونظمها المجلس الدولي للكريكت بمشاركة ست دول وهي: الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وهونج كونج، وناميبيا، وبابوا غينيا الجديدة، فقد حقق المركز الثاني، بعد خسارته أمام المنتخب الناميبي في المباراة النهائية وفوزه في مبارياته الثلاث، الأولى أمام الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وهونج كونج.

وقال بانكاج كيمجي، عضو مجلس إدارة النادي العُماني للكريكت والمشرف على المنتخب الوطني ورئيس البعثة خلال الجولة الأخيرة في ناميبيا: «نحن فخورون بالأداء المتميز الذي قدمناه على المستوى الدولي خلال الخمسة أعوام الأخيرة. وقد تمكنا من تحقيق هذه النتائج المشرفة بفضل التخطيط المتميز الذي قام به مجلس إدارة النادي العُماني للكريكت».

وأضاف قائلًا: «المنتخب قدم أداءً مذهلًا للغاية في ناميبيا وحافظ على موقعه في صدارة قائمة المنتخبات المشاركة في البطولة، وساهم المستوى الذي حققه المنتخب في جذب انتباه العالم إلى السلطنة، واستقطاب الرياضيين الدوليين والسياح من جميع أنحاء العالم، مما يرسخ مكانة البلاد على الخريطة الدولية للرياضة والسياحة».

من جانبه أعرب دوليب منديس، المدير الفني للمنتخب العُماني للكريكت عن سعادته بهذا الإنجاز قائلًا: «نحن سعداء للغاية بتحقيق الهدف الرئيسي للفريق بعد حصولنا على مراكز دولية متميزة من المجلس الدولي للكريكت، وقد قدم فريقنا أداءً ممتازًا طوال منافسات البطولة في ناميبيا».

أما مادهو جيسراني مدير الفريق وأمين سر النادي العُماني للكريكت فأوضح في تصريحه: إن النادي يركز حاليًا على تعزيز شعبية رياضة الكريكت لدى الشباب العُماني وقد شهد هذا التركيز استجابة مشجعة من المواطنين خلال الفترة الماضية واستقطب «برنامج تطوير رياضة الكريكت في المدارس»، الذي انطلق تحت إشراف وزارة التربية والتعليم الأطفال العُمانيين من 7 إلى 12 عاما، وهم يتدربون حاليًا في الأكاديمية العُمانية للكريكت بولاية العامرات تحت إشراف مدربين يوفرهم النادي العُماني للكريكت».

وبعد حصوله على إشادة من المجلس الدولي للكريكت بصفته من أبرز الاتحادات الوطنية أداءً، يمتلك النادي العُماني للكريكت جدولًا محليًا يشهد مشاركة أكثر من مائة فريق وآلاف اللاعبين والجماهير في منافسات قوية طوال العام.

وكان المنتخب العُماني للكريكت قد فاز بمنافسات القسم الثاني لرابطة الكريكت العالمية، التي نظمها المجلس الدولي للكريكت، واستضافتها السلطنة خلال العام الماضي، دون التعرض لأي خسارة طوال البطولة، واستضافت السلطنة كذلك بطولة المجلس الآسيوي للكريكت، وبطولة السلسلة الدولية الرباعية المرموقة التي شهدت مشاركة منتخبات عريقة من بينها المنتخب الأيرلندي، والهولندي، والأسكتلندي.