1206340
1206340
الرياضية

أهلي سداب يتوج بطلا لدوري عام الهوكي

29 أبريل 2019
29 أبريل 2019

[gallery type="thumbnails" link="file" size="medium" ids="694773,694772,694771"]

النصر ثانيا وبوشر ثالثا -

تغطية - مهنا القمشوعي -

توج نادي أهلي سداب بطلا لدوري عام الهوكي بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة 5/‏‏2 على نادي النصر مساء أمس بملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وتحت رعاية خليفة بن سالم الهديبي مدير عام التجزئة المصرفية ببنك صحار الإسلامي وبحضور طالب الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي ولفيف من المدعوين وأعضاء مجلس الاتحاد وممثلي الناديين، حيث افتتح أهلي سداب النتيجة عن طريق يوسف عفان ليعدل النصر عن طريق شهاب ناهض، بعد ذلك تقدم أهلي سداب عن طريق اللاعب ذاته يوسف عفان ولكن النصر عدل النتيجة قبل نهاية الربع الأول عن طريق بوفراج لينتهي الربع الأول بتعادل الفريقين ٢/‏‏٢، ولم يستطع لاعبو الفريقين من تسجيل أي هدف، تقدم النصر في الربع الثالث عن طريق هدف سجله ايفيندا ولكن أهلي سداب عدل النتيجة قبل نهاية الربع الثالث بـ٣٠ ثانية عن طريق رشد سالم، وحسم أهلي سداب فوزه في المباراة بعدما سجل هدفين في الربع الأخير عن طريق شفديب ورشد سالم. وحقق بوشر المركز الثالث بعد فوزه على السيب بنتيجة ٢ /‏‏ ١، في المباراة التي سبقت النهائي في مباراة تحديد المركز الثالث.

بداية قوية

بدأت المباراة النهاية قوية بين الفريقين، حيث سنحت للنصر فرصة التقدم بالنتيجة عن طريق المحترف بوفراج واعبي في الدقيقة الرابعة من الربع الاول للمباراة ولكن حارس أهلي سداب غسان غريب كان بالمرصاد وأبعد الكرة، ورغم الأفضلية النسبية للنصر للمباراة، سجل أهلي سداب أولا عن طريق يوسف عفان الذي وقف في مكان مناسب للتسجيل وتأتي له الكرة ويسددها مباشرة في الدقيقة ٨ من زمن الربع الأول للمباراة. وعدل لاعب النصر شهاب ناهض سريعا بعيدا عن الرقابة خلف المدافعين لتأتي له الكرة ويسدد مباشرة في اتجاه مرمى غسان غريب معلنا تعديل النتيجة في وقت قياسي. وفي الدقيقة ١١ سجل عفان الهدف الثاني لفريقه بعد هجمة تناقل خلالها لاعبو أهلي سداب التمريرات ولكن الحكم لجأ إلى الفار وما هي إلا ثوانٍ معدودة ليأتي التأكيد الرسمي بشرعية الهدف ويتقدم أهلي سداب بالنتيجة ٢ /‏‏ ١.

وقبل نهاية الربع الأول بثلاثين ثانية عدل بوفراج لاعب النصر المحترف النتيجة في المباراة بعد مجهود فردي قام به زميله أولا ومن ثم تصل الكرة إلى بوفراج والذي لم يتوان في إرسالها لشباك غسان معلنا تعديل النتيجة ٢ /‏‏ ٢.

الربع الثاني

هدأ الرتم قليلا في الربع الثاني ولكن النصر ما زال الأفضل نسبيا في المباراة، هذه الأفضلية ترجمت بعد مرور ٥ دقائق باحتساب الحكم ضربة جزائية ركنية لمصلحة نادي النصر ولكن لم يترجمها لاعبوه بالصورة الصحيحة وتضيع فرصة التقدم بالنتيجة، واصل النصر ضغطه في المباراة ليرتكب لاعبوه خطأ مرة أخرى وتحتسب ضربة جرائية أخرى ومع ذلك لم تستغل لتضيع فرصة أخرى للنصر كانت سانحة للتسجيل والتقدم بالنتيجة.

فرصة وحيدة خطرة كانت لأهلي سداب في الدقيقة ١٣ عن طريق رشد سالم الذي سدد كرة في منطقة النصر ولكن لسوء حظه بأن التسديدة لم تكن موفقة وذهبت خارج حدود مرمى النصر.

الربع الثالث

بدأ الربع الثالث بهدوء غير متوقع من النصر ولكن بقوة من أهلي سداب فكاد لاعب أهلي سداب أشرف طالب أن يفتتح أهداف الربع الثالث للمباراة بعد تسديدة قوية ولكنها لم تكن كفيلة لمغالطة حارس مرمى لتسجيل هدفا بعدما أبعدها خطورة الكرة.

وفي الدقيقة الثامنة طلب لاعبو أهلي سداب اللجوء لنظام الفار لاحتساب ضربة ركنية جزائية ولم تكلل مساعيهم بالنجاح بعدما ابطل الفار مطالبهم وتنتهي بها خطورة أهلي سداب على مرمى النصر.

وبعد مرور ١٠ دقائق من لجأ الحكم مرة أخرى للفار بعد مطالبات من قبل لاعبي النصر وبين مشاورات كثيرة بين الحكام احتسبت ضربة الجزاء أخيرا وانبرى لها المحترف ايفندا روسنييل ويسددها بنجاح ليتقدم النصر بالنتيجة وتصبح ٣ /‏‏ ٢.

وقبل نهاية الربع الثالث احتسب حكم المباراة ضربة ركنية جزائية استطاع لاعبو أهلي سداب ترجمتها بنجاح بعدما تناقلوا الكرة ليستطيع أخيرا رشد سالم من إيداع الكرة في شباك النصر معدلا النتيجة لتصبح ٣ /‏‏ ٣ ، وينتهي الربع الثالث بتعادل الفريقين.

الربع الرابع

واصل أهلي سداب أفضليته في الربع الأخير وسط تراجع مخيف من قبل لاعبي النصر الذين بدا التعب والإرهاق واضحا عليهم، هذه الأفضلية ترجمها أهلي سداب بعد أن أمهل النصر ٣ دقائق فقط ليسجل هدف التقدم عن طريق شفديك شكرلك بعدما سدد كرة لم تكن بالقوية ولكن استطاعت أن تغالط حارس النصر ومسجلا هدفا في غاية الأهمية يفتتح به الربع الأخير من المباراة.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق استغل لاعبو أهلي سداب اندفاع لاعبي النصر ليستطيع لاعب أهلي سداب رشد سالم من إطلاق رصاصة الرحمة وتسجيله هدفا آخر وتصبح النتيجة ٥ /‏‏ ٣، ويتوج بذلك أهلي سداب بطلا لدوري عام الهوكي.

تكريم الرواد

وضمن الحفل تم تكريم منتخب رواد الهوكي الحاصل على المركز الاول بعد مشاركتهم في البطولة الأخيرة والتي أقيمت في البحرين.

الجوائز الفردية

وضمن ختام الدوري تم تكريم الجوائز الفردية فقد حصل على جائزة هداف البطولة اللاعب محمد عرفان من نادي بوشر، وحصل على جائزة افضل حارس اللاعب فهد النوفلي من نادي النصر، أما جائزة أفضل لاعب في الدوري فكانت من نصيب اللاعب صلاح السعدي من نادي أهلي سداب.