عمان اليوم

جامعة السلطان قابوس تنظّم البرنامج الصيفي لطلبة المدارس لاستغلال الإجازة الصيفية

29 أبريل 2019
29 أبريل 2019

خلال الفترة من 16 يونيو إلى 18 يوليو ويستوعب 620 طالبًا وطالبة -

تعتزم جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر تنظيم البرنامج الصيفي لطلبة المدارس، خلال الفترة من 16 يونيو إلى 18 يوليو المقبل، ويستوعب البرنامج 620 طالبًا وطالبة، ويُنفذ من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة والنصف مساءً، كما توفر الجامعة خدمة نقل للطلبة لبعض المناطق القريبة من الجامعة.

ويهدف البرنامج إلى إتاحة الفرصة لطلبة المدارس لاستغلال وقتهم خلال الإجازة الصيفية، واكتساب عدد من المعارف والمهارات في مجالات اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والتقنيات الحديثة، وممارسة بعض الأنشطة الإثرائية والرياضية بنمط يجمع بين المعرفة والمتعة، كما يتم خلال هذا البرنامج تعريف الطلبة المشاركين بكليات ومراكز الجامعة والخدمات المقدمة فيها.

ويشمل البرنامج الصيفي ثلاث دورات مقسمة حسب الصفوف الدراسية. الدورة الأولى هي الدورة الصيفية المكثفة وتستهدف الطلبة المنتقلين إلى الصفوف الحادي عشر والثاني عشر، وتتضمن الدورة أنشطة في اللغة الانجليزية، والحاسب الآلي(ICDL)، وبرامج إثرائية متعلقة بالمهارات والوظائف المستقبلية والحياة الجامعية.

الدورة الثانية وهي دورة تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتستهدف الطلبة المنتقلين إلى الصفوف الثامن والتاسع والعاشر، وتتضمن الدورة أنشطة في اللغة الإنجليزية، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتشمل الروبوت والطباعة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى أنشطة إثرائية في مجال الابتكار وريادة الأعمال، وبعض الأنشطة الرياضية.

أما الدورة الثالثة وهي النادي الصيفي وتستهدف الطلبة المنتقلين إلى الصفوف الخامس والسادس والسابع، وتتضمن الدورة أنشطة في اللغة الانجليزية والعلوم المرحة وبعض الأنشطة الرياضية.

وأشار الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر إلى أن المركز يعي بمسؤوليته تجاه فئات المجتمع المختلفة، والبرنامج الصيفي يستهدف طلبة المدارس لصقل معارفهم ومهاراتهم في مختلف مساقات البرنامج، وما يميز البرنامج أنه صُمم على ثلاث فئات حتى يتناسب مع المرحلة العمرية والدراسية للطالب، ويشرف عليه طاقم أكاديمي من الجامعة.