عمان اليوم

وفد جامعة دونج هوا الوطنية يزور جامعة السلطان قابوس

29 أبريل 2019
29 أبريل 2019

زار جامعة السلطان قابوس مساء أمس وفد من جامعة دونج هوا الوطنية في تايوان، برئاسة الدكتور هان تشي تشاو رئيس الجامعة، تأتي هذه الزيارة من أجل بحث إمكانيات التعاون وتعزيز العلاقات الأكاديمية بين الجامعتين، وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني، رئيس جامعة السلطان قابوس، وصاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

كما ناقش الجانبان إمكانية إقامة علاقات طويلة الأمد بين المؤسستين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، واتفقوا على تفعيل التعاون من خلال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والتمويل المشترك لبرامج البحوث. وتم الاتفاق على بدء التعاون مع طلبة الهندسة والسياحة من جامعة السلطان قابوس للتدريب الداخلي في جامعة دونج هوا الوطنية بتايوان والعكس.

كذلك اتفق الجانبان على بدء التعاون البحثي في مختلف المجالات مثل الهندسة والعلوم وخاصة دراسات الطاقة المتجددة والزلازل.

وتتكون جامعة دونج هوا الوطنية من ثماني كليات و48 معهد للدراسات العليا، ويبلغ عدد أقسامها الأكاديمية 35 قسما، ويتراوح عدد برامج درجة الدكتوراه 17 برنامجا، وتضم الجامعة أكثر من 10000 طالب.

وتضم من مختلف الخلفيات العرقية والثقافية من الطلبة من جميع أنحاء تايوان وغيرها من الدول الأجنبية، بما في ذلك إندونيسيا وماليزيا والهند وغيرها. وأضاف الدكتور هان تشيي تشاو بأن الجامعة طورت علاقاتها الأكاديمية مع أكثر من 40 جامعة ومركزا بحثيا على المستويين المحلي والدولي، كما يوجد لديها برامج للتبادل الطلابي.