عمان اليوم

«تعليمية» الوسطى تحتفل بيوم المعلم بتكريم 95 تربويا

29 أبريل 2019
29 أبريل 2019

بينهم إداريون وأخصائيون وفنيون ورؤساء مجالس أولياء الأمور -

هيماء - خالد بن إبراهيم الجنيبي -

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى بيوم المعلم بتكريم 95 من المعلمين والمعلمات وعدد من الإداريين والأخصائيين والمنسقين والفنيين ورؤساء مجالس أولياء الأمور المجيدين بمدارس المحافظة وفقًا لمحاور المبادرات التربوية والتكريم الشرفي وذلك خلال الحفل الذي أقيم بقاعة المناسبات التربوية بولاية هيماء بحضور سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى وأصحاب السعادة الولاة ومديري العموم ومسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية والأمنية وأعضاء المجالس البلدية وعدد من الكوادر الإدارية والتربوية.

وقال الدكتور سالم بن سعيد المعشني المدير العام في كلمة المديرية: «دأبت وزارة التربية والتعليم على تطوير العمل التربوي وذلك بالتركيز على المنظومة التعليمية التي يكون فيها المعلم الكفء إحدى ركائزها الأساسية ولذا تم وضع معايير الترشح لتكريم المعلمين في حفل يوم المعلم على مبدأ المنافسة والموضوعية التي تبدأ في عمل المعلم في صفه مقترنة بالمنهج الدراسي والرعاية الطلابية والوسائل التعليمية المتعددة وكذلك فيما يخص المشروعات العلمية والتقنية ليواكب مستجدات الثورة الصناعية الرابعة وما يشهده العالم من تحول معرفي وفكري في كل المجالات».

وألقى كلمة المكرمين عمر بن علي الزيدي قال فيها: «تتزاحم الكلمات في هذا اليوم البهيج والمناسبة التربوية الغالية التي تعود إلينا كل عام بروح الإنجاز والإبداع، تلك المعاني التي تلهم المعلم لبذل الغالي والنفيس للارتقاء في سلم العطاء اللامحدود».

وأضاف: «إن المعلم اليوم في محافظة الوسطى يثمّن الجهود المبذولة من الوزارة والمديرية فيما تقدمانه من دعم متواصل ومتابعة حثيثة للاحتياجات التعليمية وما هذه الرعاية والحرص إلا دليل على أهمية التعليم في بناء الأوطان وفي عزة الأمم والحضارات».

وتضمن الحفل أوبريت منار الأجيال مكونا من لوحة ترحيبية قدمتها طالبات مدرسة هيماء للتعليم الأساسي ولوحة حماسية تجسد يوم المعلم قدمها طلاب مدرسة الوسطى للتعليم الأساسي، وبعد ذلك تم عرض فيلم بعنوان «ارتقاء» تم خلاله عرض المبادرات الفائزة بالمركز الأول على مستوى المحافظة.

وفي ختام الحفل قام سعادة راعي المناسبة بمعية مدير عام تعليمية الوسطى بتكريم المكرمين من التربويين كما تم تكريم إدارات المدارس المُجيدة. ويأتي هذا الحفل السنوي بهدف إبراز دور المعلمين في تنشئة الأجيال وأداء رسالتهم للنهوض بالرسالة التربوية وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة يساهم في بناء التنمية العمانية في كافة مجالاتها.

وفي هذا الصدد، قال صقر بن سلطان العويسي: «هذا التكريم للمعلم في يوم عيده بمثابة تقدير وثناء لكل معلم أدى مهمته بإخلاص وعزيمة وإرادة قوية دون كلل أو ملل لبذل المزيد من الجهد والعمل الدؤوب المتواصل للوصول بأبنائنا الطلبة لمستويات متقدمة من العلم والمعرفة».

وأعربت عائشة بنت مبارك البريكية عن فخرها بهذا التكريم في حفل يوم المعلم الذي يعد شرفا وتقديرا ورفعة لمقام المعلم. وأضافت: «إن حصولي على المركز الأول في مبادرة ملك القراءة في مادة اللغة الإنجليزية في محور تطوير الأداء اللغوي هو منطلق جديد نحو بذل المزيد من الجد والعطاء».