ظفار يحتفل بأبطال الدوري

شهدت تفاعلا جماهيريا كبيرا –

صلالة – عادل البراكة –

في احتفالية شهدت حضورا كبيرا من محبي وعشاق نادي ظفار، نظم مجلس جماهير وشباب دكة نادي ظفار مساء أمس الأول بمقر النادي احتفالية بالفريق الكروي الأول بمناسبة حصوله على لقب دوري عمانتل اللقب الحادي عشر الذي يحققه النادي في هذه البطولة قبل ختامها بخمس جولات، بعدما تمكن من جمع 55 نقطة من خلال 21 جولة حقق من خلالها 17 انتصارًا وأربعة تعادلات دون خسارة، وسجل لاعبو الفريق 47 هدفا منها 14 هدفا أحرزها المحترف الأردني عدي حضر القرا، وقد حضر الفعالية عدد من اللاعبين القدامى وجمع من محبي النادي.
اللقب الذي حققه الفريق الأول بنادي ظفار لهذا الموسم يعتبر اللقب الحادي عشر بعدما تمكن من تحقيق عشرة ألقاب سابقة أعوام ٨٢/‏‏٨٣، و٨٤/‏‏٨٥ و٨٩/‏‏٩٠ و٩١/‏‏٩٢ و٩٢/‏‏٩٣ و٩٣/‏‏٩٤ و٩٨/‏‏٩٩ و٢٠٠٠/‏‏٢٠٠١ و٢٠٠٤/‏‏٢٠٠٥ و٢٠١٦/‏‏٢٠١٧.
بدأ الحفل الذي قدمه المذيعان : محمد المخيني وعبدالله تبوك، بدخول الكباتن الذين رفعوا البطولات العشر السابقة في الدوري، متمثلين في كل من: الكابتن عبدالله بن أحمد العامري (دريهم) الذي حمل أولى درع موسم ٨٢/‏‏٨٣، والكابتن يونس أمان موسم ٨٤/‏‏٨٥ ورشيد جابر موسم ٨٩/‏‏٩٠ والذي حضر بدلا عنه ابنه جابر والكابتن مطر بردحان موسم ٩١/‏‏٩٢ والكابتن فواز عرفة موسم ٩٢/‏‏٩٣ وسعيد فارح السيم موسم ٩٣/‏‏٩٤ وعلي بن سالم الأبرك الحضري موسمي ٩٨/‏‏٩٩ ٢٠٠٠/‏‏٢٠٠١ وفرج الله فارح السيم موسم ٢٠٠٤/‏‏٢٠٠٥ وأحمد سليم موسم ٢٠١٦/‏‏٢٠١٧ أناب عنه اللاعب قاسم سعيد..
ثم دخول الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق ومجلس الإدارة الذين حققوا اللقب الحادي عشر، بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية بالنادي، كما قدم شباب دكة النادي (كيكة) لأصحاب الإنجاز.
شكرًا للجميع

أثنى الشيخ علي بن أحمد الرواس رئيس نادي ظفار على الحفاوة الكبيرة من خلال الاحتفالية التي أقامها مجلس جماهير وشباب الدكة بالنادي للفريق الكروي الأول بالنادي بطل الدوري والذي حقق البطولة الحادية عشرة في مسيرة النادي.
وأضاف رئيس نادي ظفار: لا شك أن هذا الإنجاز تحقق بفضل تكاتف الجميع وفِي وقت قياسي قبل انتهاء الدوري بخمس جولات ونسأل الله التوفيق في القادم إن شاء الله، وهنا أحب أن أقدم شكري للجهازين الفني والإداري واللاعبين وإخواني أعضاء مجلس الإدارة على جهودهم والجماهير والداعمين ومعالي المستشار الرئيس الفخري للنادي واللجنة الاستشارية ولكل من ساهم وساند النادي لتحقيق هذا الإنجاز والشكر موصول لجميع القنوات الإعلامية على متابعتها الإعلامية، فالمنظومة لا تكتمل إلا بالجميع.

هدية بسيطة للأبطال

قال أيمن بن سعيد العنسي اليافعي رئيس مجلس الجماهير لنادي ظفار: أولًا نحمد الله حمدًا كثيرًا على تتويج الفريق الأول بالنادي بالبطولة الحادية عشرة والذي تحقق بفضل الجهود الإدارية في المقام الأول ومجلس الجماهير الذي أثمّن كل جهوده القائمة في الوقوف خلف الفريق والنادي طيلة موسمين.
وأضاف رئيس مجلس الجماهير: بالنسبة لفعلية اليوم ما هي إلا احتفالية مبسطة بين قوسين هدية من مجلس الجماهير بالتعاون مع شباب الدكة بالنادي، لأبطال الحادية عشرة، فقد تـــــــــــم التجهيز للفعالية بشكلٍ سريع وفي غضون ٤٨ ساعة، حيث تضافرت جهود الشباب لإنجاح الفعالية، وبحمد الله تم تقديم هذه الهدية للفريق على أكمل وجه، والشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية وعــــــلى رأسهم رئيس النادي الشيخ علي بن أحمد الرواس.

ظفــار الأكــثر فـوزا والأفـضل دفـاعا فـي دورينــا –

كتب – فيصل السعيدي –

شهدت الجولة الحادية والعشرون من دوري عمانتل لكرة القدم تتويج نادي ظفار ببطولة الدوري للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وفيما يلي يسرد (عمان الرياضي) بعض إحصائيات مباريات دوري عمانتل للموسم الكروي الحالي 2018 /‏ 2019 م، حيث يتصدر البطل نادي ظفار قائمة أكثر فرق الدوري فوزا برصيد 17 فوزا من 21 مباراة لعبت في بطولة الدوري هذا الموسم حتى الآن، يليه نادي النصر بـ 11 حالة فوز، ومن ثم النهضة بتسع حالات فوز مناصفة مع نادي صحم ويليه في القائمة نادي مرباط الذي حقق 8 انتصارات لغاية انقضاء الجولة الحادية والعشرين.
وينتزع السويق لقب ملك التعادلات عن جدارة واستحقاق، حيث يعد أكثر فرق الدوري سقوطا في كمين التعادل برصيد 10 تعادلات من 21 مباراة خاضها في بطولة الدوري حتى الآن، يليه وصيفه في القائمة نادي العروبة الذي سقط في كمين التعادل بتسع مباريات، يليه نادي الرستاق الذي وقع في فخ التعادل في سبع مباريات ويتساوى معه في الرصيد ذاته من عدد التعادلات كل من ناديي النهضة وصور. ويتصدر نادي الشباب قائمة أكثر فرق الدوري تعرضا للخسارة برصيد 13 خسارة من 21 مباراة وذلك مناصفة مع نادي مجيس يليهما في القائمة نادي عمان الذي تكبد مرارة الخسارة في 12 مباراة يليه نادي صور الذي دفع ثمن الخسارة في 11 مباراة ومن ثم نادي مسقط الذي دفع ضريبة الخسارة في 9 مباريات. ويتربع بطل الدوري نادي ظفار على عرش قائمة أفضل خط دفاع في الدوري هذا الموسم، حيث لم تستقبل شباكه سوى 9 أهداف فقط، يليه نادي العروبة الذي استقبل 17 هدفا ومن ثم نادي النصر الذي مني مرماه باستقبال 20 هدفا مناصفة مع نادي الرستاق يليهما نادي مرباط الذي سكنت شباكه 21 هدفا.
ويعد مجيس أضعف خط هجوم في بطولة الدوري، حيث اكتفى خط هجومه بتسجيل 12 هدفا، فقط في 21 مباراة وهو معدل ضئيل للغاية يليه خط هجوم نادي صور الذي اكتفى بإحراز 19 هدفا ومن ثم خط هجوم نادي عمان الذي سجل 21 هدفا مناصفة مع نادي مرباط يليهما خط هجوم نادي الرستاق الذي انبرى لتسجيل 23 هدفا فقط.
وبلغ عدد البطاقات الصفراء في الدوري 469 بطاقة توزعت على جميع الأندية الأربعة عشر بواقع 20 بطاقة لنادي ظفار و42 بطاقة لنادي النصر و33 بطاقة لنادي النهضة و34 بطاقة لنادي صحم ونادي السويق و46 بطاقة لنادي العروبة و35 بطاقة لنادي صحار ونادي مسقط و32 بطاقة لنادي مرباط و41 بطاقة لنادي الرستاق و40 بطاقة لنادي عمان و36 بطاقة لنادي الشباب و35 بطاقة لنادي صور و33 بطاقة لمجيس. وبلغ عدد البطاقات الحمراء 33 بطاقة ويعد نادي الرستاق أكبر المتضررين من البطاقات الحمراء بواقع حصوله على 11 بطاقة حمراء.

جريدة عمان

مجانى
عرض