1205617
1205617
الرياضية

ختام المرحلة الثانية من كأس الناشئين للإبحار الشراعي

29 أبريل 2019
29 أبريل 2019

بمشاركة أكثر من 50 بحّارًا ناشئًا -

اختتمت مؤخراً منافسات كأس الناشئين للإبحار الشراعي بمشاركة أكثر من 50 بحارا ناشئا من مدارس الإبحار الشراعي الأربع التابعة للشركة والتي تشمل كلا من مدرسة الموج مسقط، مدرسة مارينا بندر الروضة، مدرسة المصنعة ومدرسة صور للإبحار الشراعي، حيث تنافس البحّارة الذين تراوحت أعمارهم بين 11-17 سنة عبر ثلاث فئات وهي: الأوبتمست، الليزر 4.7 وألواح التزلج الشراعية ولمدة يومين من السباقات، وذلك في المدينة الرياضية بالمصنعة في الفترة من تاريخ 26-27 أبريل؛ والتي أظهر خلالها البحّارة تطوراً ملحوظاً في مستويات أدائهم ومهاراتهم في الإبحار الشراعي. ويأتي الهدف من إقامة هذه المنافسات من أجل اختبار مواهب البحّارة ومعرفة مدى التقدم المحرز في أدائهم. وفي هذا الصدد، قال محسن بن علي البوسعيدي، مدير برنامج الناشئين للإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: « تعمل مدارس الإبحار الشراعي على نهج موحد حتى يكون لدى البحّارة ككل عامل مشترك يمكنهم من تبادل الخبرات والتعلم بسهولة من بعضهم البعض». وأضاف: مثل هذه الفعاليات تعتبر فرصة رائعة للبحّارة الناشئين من جميع مدارس الإبحار للالتقاء والتنافس فيما بينهم من أجل إظهار وتطوير مهاراتهم في مجال الإبحار الشراعي.

قوارب الليزر 4.7

وخلال مجريات السباقات قدم البحّارة مستويات أداء مبهرة، تمكن خلالها البحّار عبد الملك الهنائي من مدرسة الموج مسقط من تحقيق المركز الأول برصيد 5 نقاط وذلك بعد أن تمكن من الفوز بجميع السباقات الستة في فئة قوارب الليزر 4.7 وبفارق مريح أمام البحّار المعتصم الفارسي من مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي والذي حلّ في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، يليه ثالثاً البحّار عدنان المبسلي من الموج مسقط بفارق نقطة واحدة فقط.

قوارب الأوبتمست

وأما في منافسات قوارب الأوبتمست والتي تعتبر من أشهر الفئات في رياضة الإبحار الشراعي على مستوى العالم كونها تشكل القاعدة الأساسية التي ينطلق منها الأشبال في هذه الرياضة التي شهدت مشاركة 38 بحّاراً، حقق البحّار نبراس العويس من مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي المركز الأول برصيد 4 نقاط، يليه زميله من نفس المدرسة البحّار إلياس الفضلي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وفي المركز الثالث البحّار الحسن الجابري من مدرسة مارينا بندر الروضة برصيد 6 نقاط.

التزلج بالألواح الشراعية

كما شهد الحدث أيضاً منافسات سباقات التزلج بالألواح الشراعية في فئتي «تكنو بلاس» و«تكنو أر أس أكس»، ففي فئة قوارب «تكنو بلاس» حقق البحّار محمد السرحي المركز الأول برصيد 5 نقاط، يليه زميله البحّار عبد الرحمن المجيني ثانياً برصيد 10 نقاط، وفي المركز الثالث البحّار صفيان البلوشي برصيد 14 نقطة. وأما في فئة قوارب «أر أس أكس» تمكن البحّار عبد الله السرحي من تحقيق المركز الأول برصيد 9 نقاط، يليه كل من البحّار علي العمراني والبحّار على السرحي في المركزين الثاني والثالث على التوالي وكلاهما حصد 10 نقاط. ومن جانبه، قال سلطان بن سليمان البلوشي، المدرب الوطني لفئة التزلج الشراعي بعُمان للإبحار: «تعتبر هذه السباقات مرحلة مهمة لتنمية مهارات البحّارة الناشئين والتي تتيح لهم فرصة تطوير مهاراتهم واكتساب المزيد من الخبرات في مجال الإبحار الشراعي مع تعلم كيفية التعامل مع القوارب والأشرعة في مختلف الظروف المناخية». وأضاف: جميع البحّارة المشاركين في البطولة والتي امتدت ليومين سيكونون أكثر ثقة وقدرة في خوض مختلف المنافسات القادمة. كما أقيمت سباقات تقييم المستوى للبحّارة الصغار لأقل من 11 عاماً عبر قوارب فئة الأوبتمست والذين تخرجوا من برنامج عُمان المجتمعي للإبحار الشراعي، والتي تمكن من خلالها البحّار عبداللطيف القاسمي من مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي من حصد المركز الأول يليه البحّار فراس الهاشمي في المركز الثاني والبحّار علاء الهنائي ثالثا وكلاهما من مدرسة الموج مسقط. وفي هذا الصدد، قال حسام الرحبي، مدرب فئة قوارب الأوبتمست للفئات العمرية الأقل من 11 عاماً في مدرسة مارينا بندر الروضة: «لقد كانت تجربة مفيدة للبحّارة لتطوير مهاراتهم في مجال الإبحار الشراعي، وجميعهم كانوا من الخريجين الجدد للبرنامج المجتمعي التابع لعُمان للإبحار والذي مكنهم من بدء خطواتهم الأولى رياضة الإبحار الشراعي». وبشكل عام، ستثمر النتائج القوية ومستويات الأداء العالية التي تحصدها كل مدرسة من مدارس الإبحار الشراعي في حصولها على لقب البطولة نهاية العام.