29042019_092116_0
29042019_092116_0
غير مصنف

التأمينات الاجتماعية تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

29 أبريل 2019
29 أبريل 2019

العمانية - احتفلت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية لهذا العام والذي جاء تحت شعار "مستقبل صحي آمن في بيئة العمل".

جاء الاحتفال حرصًا من الهيئة على تعزيز جهودها ونشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية بين موظفي الهيئة والعاملين في القطاع الخاص وبهدف إبراز المشاركة الفاعلة للهيئة في إحياء اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية مع كافة المنظمات والهيئات المهتمة وتفعيل المعرفة بأهمية توفير كافة عناصر السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل المختلفة.

تم خلال الاحتفال تعريف العاملين بإجراءات الحد من مخاطر بيئة العمل التي توفرها المنشأة ومعرفة مدى كفاءتها في الحد من الإصابات والأمراض المهنية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم حدوث مضاعفات.

وقال يونس بن عبدالله الزدجالي مدير المستحقات التأمينية بالهيئة إن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تشارك في الاحتفاء بهذا اليوم الذي يصادف 28 من شهر أبريل كل عام عبر تفعيل الدور الأكبر في هذا المجال وتحقيق الهدف المنشود المتمثل في غرس وتعزيز وتطبيق مبادئ وأنظمة السلامة والصحة المهنية.

وأكد الزدجالي أن الهيئة تسعى باستمرار بالتعاون مع شركائها في هذا المجال سواء من الجهات الحكومية أو أصحاب الأعمال أو المنظمات الدولية إلى بث ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتعزيز المعرفة لدى العاملين ومسؤوليهم بأهمية التقيد بوسائل الوقاية والسلامة وتأمين بيئة العمل المناسبة والآمنة في العمل فضلاً عن تعريفهم بالضوابط والأسس المعمول بها في قانون التأمينات الاجتماعية من خلال إقامة المحاضرات التثقيفية

واللقاءات التعريفية والمبادرات الإعلامية المتنوعة.

وقد تضمن الحفل إقامة معرض خاص بالسلامة العامة لعدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وتقديم ورقة عمل حول السلامة المرورية إلى جانب عرض مسرحي حول أهمية الصحة والسلامة قدمه طلبة الكلية الدولية للهندسة وورقة عمل أخرى بعنوان "النباتات والبيئة من حولنا".

كما صاحب الفعالية إقامة معرض خاص بالسلامة العامة ضم ركنًا لعملية الإخلاء في المدارس وآخر لأجهزة السلامة من الحريق وركن للإطارات السليمة وأنواعها وغيرها من الفعاليات بمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات.

وتشرك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية طلبة المدارس والكليات في احتفائها باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية إيمانًا منها بضرورة بناء جيل مدرك لأهمية السلامة والصحة للفرد والمجتمع ككل.