1204690
1204690
الاقتصادية

تنمية نفط عمان توقع 10 اتفاقيات لخدمة المجتمعات المحلية

28 أبريل 2019
28 أبريل 2019

التنفيذ خلال عامين والكلفة 1,5 مليون ريال -

وقعت شركة تنمية نفط عُمان 10 مذكرات تفاهم لدعم تنفيذ حزمة جديدة من المشروعات التي تفيد المجتمعات المحلية وتعزز التنمية المستدامة في مختلف ولايات السلطنة.

وتصل كلفة المشروعات إلى نحو 1,5 مليون ريال عماني ويتم تنفيذها خلال عامين، وتتضمن إنشاء مصنع ألبان في ولاية طاقة وسوق للأسماك في ولاية بهلا وتوفير جهاز للتصوير المقطعي المحوسب لمستشفى هيماء وتمويل بناء مرافقه وبناء مبنى للركاب في مطار جزر الحلانيات وإنشاء محطتين للتناضح العكسي لتحلية المياه الأولى في قتبيت /‏‏ سدحون بولاية ثمريت والأخرى في وادي عارة بولاية شليم وجزر الحلانيات إلى جانب استبدال أنابيب المياه التالفة بطول 5 كيلومترات من ولاية شليم إلى «وادي هكة» وتوفير حافلتين لجمعيتي المرأة العمانية في هيماء والجازر، وحافلة لنادي الوسطى للشباب.

رعى حفل توقيع مذكرات التفاهم معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية، ووقع مذكرات التفاهم من جانب شركة تنمية نفط عُمان راؤول ريستوشي المدير العام للشركة والمهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة.

فيما وقعها من الجهات الحكومية الأخرى كل من معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية، وسعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وسعادة الشيخ محمد بن طاهر باعمر والي شليم وجزر الحلانيات، وسعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة، وسعادة الشيخ مسلم بن أحمد الحضري والي ثمريت، ومحمد بن أحمد المحروقي مدير عام المديرية العامة للتخطيط والدراسات بوزارة التنمية الاجتماعية، وسليم بن علي الحكماني رئيس مجلس إدارة نادي الوسطى. ويأتي توقيع هذه المذكرات ضمن التزام شركة تنمية نفط عُمان بدعم مجالات الصحة والسلامة والبيئة وتطوير البنية الأساسية للمجتمع فضلًا عن تمكين الشباب والمرأة بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

وسيعمل «مصنع ألبان» في ولاية طاقة بمحافظة ظفار على دعم النساء العاملات تحت مظلة مبادرة «بنات عُمان» التي تدعمها الشركة لتمكينهن من تلبية الطلب المرتفع في السوق على منتجاتهن بما في ذلك فرص التصدير إلى السوق الإقليمية ودعم مبيعاتهن الحالية وتنميتها.

أما إنشاء «سوق الأسماك» في ولاية بهلا الذي ستموله الشركة فيأتي في إطار خطة وزارة الزراعة والثروة السمكية لإنشاء أسواق للأسماك في جميع ولايات السلطنة، وستبلغ مساحته ألف متر مربع ويحتوي على مصنع للثلج يقدر إنتاجه بنحو 5 أطنان من الثلج يوميا، وسيعمل على تعزيز صناعة الأسماك.

وتكثف الشركة جهودها في مجال الصحة المجتمعية من خلال توفير جهاز جديد للتصوير المقطعي المحوسب لمستشفى هيماء وتمويل بناء المرافق ذات الصلة به مثل غرف الانتظار والتحضير والتي من شأنها تحسين التشخيص الطبي وتقليل إحالات الفحص بالأشعة المقطعية في الوقت الحالي.

وقال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: إن التزام الشركة ودعمها يستهدف احتياجات المجتمع عبر توفير المرافق والخدمات المهمة لتقديم الدعم في مجالات الصحة والتوظيف وغيرها، موضحًا أن هذه المشروعات ستساهم في التنمية المستدامة للمجتمعات العمانية.

من جانبه قال المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان: إن هذه المشروعات تلامس احتياجات المواطنين في مختلف القطاعات الاقتصادية والصحية والاجتماعية والنقل والاتصالات، مشيرًا إلى أن تنفيذ هذه المشروعات سيكون على مدى سنتين. وأضاف العجمي: إن هذه المشروعات ستوفر العديد من فرص العمل المباشرة للباحثين عن عمل منها حوالي 70 فرصة عمل في «سوق الأسماك» بولاية بهلا و4 فرص عمل في مبنى للركاب في مطار جزر الحلانيات، موضحًا أن هناك مجموعة من مذكرات تفاهم الأخرى ستوقعها الشركة خلال الأشهر القادمة تلامس احتياجات المواطنين في مختلف ولايات السلطنة.