3 شركات تحقق مكاسب رغم انخفاض المؤشر

كتبت أمل رجب –

نجحت 3 شركات في تسجيل مكاسب على الرغم من تراجع السوق أمس، وارتفعت أسهم تأجير للتمويل 5.5 بالمائة لتصل إلى 96 بيسة، كما صعدت أسهم النهضة للخدمات 2.1 بالمائة إلى 482 بيسة والأسماك العمانية 1.5 بالمائة إلى 66 بيسة، وتم امس تداول 33 ورقة مالية زادت قيم ثلاث منها وانخفضت 13 واستقرت 17 أخرى.
وأنهى المؤشر العام للسوق تعاملاته منخفضا 10 نقاط، ليصل بنهاية أول جلسة تداول أسبوعية إلى مستوى 3930 نقطة، كما هبطت قيم التداول بنسبة 32 بالمائة إلى أقل من مليون ريال، وسجلت القيمة السوقية للأسهم والسندات 18.30 مليار ريال. وكانت الأسهم الأشد انخفاضا هي المدينة للاستثمار والمدينة تكافل ومسقط للتمويل والجزيرة للخدمات والباطنة للطاقة. وتصدرت الأسماك العمانية قائمة الأسهم الأكثر تداولا في العدد بينما احتلت النهضة للخدمات صدارة قائمة الأسهم الأكثر تداولا من حيث القيمة.
وفي أخبار الشركات المدرجة في السوق، أعلنت مطاحن صلالة أن مجلس إدارتها اعتمد النتائج المالية التي أظهرت تحقيق صافي أرباح يتجاوز مليون ريال بنهاية الفترة المنتهية في الربع الأول من العام الجاري.
وقالت شركة المدينة تكافل إن اجتماع الجمعية العامة يوم الخميس الماضي قد أسفر عن موافقة الجمعية على تقرير مجلس الإدارة وغيره من التقارير وتوزيع أرباح نقدية 5 بالمائة عن السنة المنتهية في 2018.