28042019_090632_0
28042019_090632_0
غير مصنف

المدينة الجامعية وعمانتل توقعان مذكرة لتطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

28 أبريل 2019
28 أبريل 2019

العمانية - وقع مشروع المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية) اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية للاتصالات / عمانتل / بهدف تطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمدينة الجامعية وتحويلها إلى نموذج للمدن الأكاديمية الذكية بالسلطنة من خلال تقديم تجربة متكاملة وثرية لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وانترنت الأشياء للطلاب والكادر الأكاديمي والإداري للمدينة .

وقع مذكرة التفاهم بالإنابة عن مشروع المدينة الجامعية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي / رئيسة اللجنة التنفيذية الرئيسية لمشروع المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية) فيما وقعها عن / عمانتل / طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة.

وتستهدف مذكرة التفاهم تمكين المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية) من الاستفادة من مجالات التقنية الرقمية المتعددة والتطبيقات الإلكترونية وجعلها مدينة صديقة للبيئة من خلال الاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة المختلفة وتوفير التكاليف التشغيلية لمرافق هذه المدينة وبناء مجتمع تقني يواكب التطورات الحالية لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي / رئيسة اللجنة التنفيذية الرئيسية لمشروع المدينة الجامعية (جامعة عُمان ومدينة العلم والتقنية) عقب التوقيع عى المذكرة أن هذه الخطوة جاءت ضمن أهداف وتطلعات المدينة الجامعية الاستراتيجية لتكون مدينة أكاديمية ذكية تستفيد من الإمكانات التقنية الكبيرة للثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي وأساليب تعليم القرن الواحد والعشرين والاستفادة من هذه التقنيات في تعزيز منظومة البحث العلمي والابتكار وإيجاد بيئة علمية وبحثية ذكية.

من جانبه قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي الشركة العمانية للاتصالات / عمانتل / " إننا نسعى من خلال هذا التعاون المثمر إلى إيجاد منظومة متكاملة من تقنية المعلومات والاتصالات الرقمية في حرم المدينة الجامعية وتحويلها الى نموذج مثالي من المدن الذكية معتمدة على مجموعة من الأنظمة التكنولوجية لأنترنت الأشياء وتقنية الثورة الصناعية الرابعة التي بدورها ستوفر أنظمة مبتكرة يمكن المدينة الجامعية الاستفادة منها في ثراء تجربة نوعية لمستخدمي جامعة عمان ومدينة العلم والتقنية ".

وأشار إلى أن هذا النوع من التقنية سيدعم نظم التعليم والابتكار لدى الطلاب والأكاديميين بالمدينة الجامعية وسيفتح آفاقًا متجددة للبحث العلمي وفي العملية التعليمية بصورة أوسع معربًا عن اعتزاز الشركة لدعم لاستراتيجيات التنمية في السلطنة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتعاون مع المؤسسات المختلفة للتوجه نحو التحول الرقمي والمدن الذكية وتوسيع نطاق مستخدمي الخدمات الالكترونية وما توفره من تسهيلات.

ويأتي توقيع هذه المذكرة بهدف دعم توجهات الحكومة الإلكترونية نحو بناء مؤسسات بقواعد تقنية المعلومات والاتصالات متوافقة مع تطلعات السلطنة نحو التحول الرقمي وإنشاء مدن ذكية متكاملة .

وسيتم من خلال هذا التعاون المشترك بين / عمانتل / والمدينة الجامعية تقديم خدمات اتصالات وتقنية المعلومات والتكنولوجيا الرقمية في كافة مرافق المدينة الجامعية سعيًا إلى تعزيز العملية التعليمية والبحثية من جهة ورفع كفاءة العمل الإداري والفني بالمدينة الجامعية من جهة أخرى.