1203039
1203039
العرب والعالم

اجتماع لمجموعة العمل العمانية البريطانية المشتركة في لندن

26 أبريل 2019
26 أبريل 2019

بحث مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزير الشراكة وتبادل الخبرات -

لندن - العمانية: عقد في العاصمة البريطانية لندن الاجتماع الوزاري الخامس عشر لمجموعة العمل العمانية البريطانية المشتركة.

بحث الاجتماع مجموعة من مجالات التعاون الثنائي ومتابعة برامج العمل وسبل تعزير الشراكة وتبادل الخبرات بين السلطنة والمملكة المتحدة استنادا إلى الاعلان المشترك للصداقة الراسخة الذي تم التوقيع عليه من قبل البلدين في مارس 2019.

وأكد معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية رئيس الجانب العُماني في مجموعة العمل ونظيره البريطاني معالي وزير الدولة مارك فيلد بحضور معالي السير آلن دنكن وزير الدولة لشؤون اوروبا وأمريكا على حرصهما المشترك على مواصلة تنمية ودعم تلكم المجالات والشراكة بين البلدين القائمة على تاريخ عريق من الثقة المتبادلة والصداقة.

من ناحية أخرى تبادل الجانبان وجهات النظر في عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك واتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق بما يدعم المساعي الإقليمية والدولية الرامية الى تعزيز فرص التفاهم وتحقيق الأمن والسلام.

حضر الاجتماع من الجانب العماني سعادة السفير الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة وسعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الأمين العام. ومن الجانب البريطاني سعادة هاميش كاول سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة وعدد من المسؤولين من الجانبين.