الرياضية

صحم يقفز للمركز الرابع والخسارة تضع السويق ثامنا

26 أبريل 2019
26 أبريل 2019

صحار : عبد الله المانعي -

قفز صحم للمركز الرابع في جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي 2018/‏‏‏2019 بعد أن أهله الفوز على جاره السويق بهدفين مقابل هدف لبلوغ النقطة 32 وذلك في الديربي الذي جمعهما بمحافظة شمال الباطنة مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة 21 من الدوري . وأدت الخسارة بالسويق إلى تجمد رصيده عند سابقه 28 نقطة في المركز الثامن تحديدا. وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف للكل وتقدم السويق بهدف السبق عن طريق خليل العلوي الذي وجدت تسديدته الرأسية الطريق سالكا إلى مرمى حارس صحم عبدالله الفريسي في الدقيقة 14 وأدرك صحم التعادل عن طريق المحترف ماتشادو أوليفيرا بعد مضي 39 دقيقة من ضربة حرة مباشرة من خارج خط الـ18 استقرت في شباك عمار الرشيدي ليخرج الفريقان حبايب بهذه النتيجة . وفي الشوط الثاني كانت الرغبة لدى الفريقين قائمة بتحقيق الفوز ومن خطأ فادح ارتكبه بشار السعدي مدافع السويق الذي ظل يحاور بالكرة بشكل زائد في الدقيقة 63 استغل محمد الغساني مهاجم صحم الظروف وخطف الكرة منه وسددها فوق الحارس معانقة مرماه وهو بالطبع خطأ لا يغتفر كلف السويق الخسارة.

وبعد تقدم صحم من جديد جاهد السويق كثيرا في الزحف نحو مرماه وأهدر فرصا ضائعة كانت كفيلة لو استغلت منها واحدة بالخروج بالتعادل لكن التنظيم الدفاعي الجيد في صحم والتوافق مع الحارس ووجود القوة الهجومية في الفريق والحلول التي امتلكها جعلته يحافظ على التقدم ويحمي مرماه من دخول أي هدف للسويق في هذا الشوط عبر المضايقة المستميتة.

جدل

الجدل لاح في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة وتحديدا في الدقيقة 91 ، حيث كان هناك سقوط للاعب السويق في قلب خط الـ18 لحارس صحم أتت المطالبة بالحصول على ضربة جزاء لكن الحكم رأى أنها لا تستحق من وجهة نظره رغم أن أغلب المحليين أجمعوا على أنها ضربة جزاء . وكان الحكم هيثم العامري قد ألغى للسويق هدفا بداعي أنه تسلل في الدقيقة 85 وقع فيه محسن الغساني .

طاقم

أدار اللقاء الحكم هيثم العامري وعاونه حمود الشعيبي وسالم العبري وتركي الصالحي حكما رابعا وشهاب الحراصي مراقبا وخميس الشماخي مقيما ومسعود الغافري منسقا عاما وعيسى النوبي منسقا إعلاميا.

لوحتان

رسمت جماهير فريقين لوحتين بارزتين في المدرجات عبرت عن ولائهما لفريقيهما ومن باب شغفهم بالساحرة المستديرة . الإثارة كانت حاضرة عبر التشجيع المثالي المتزن الذي شحذ همم اللاعبين في الملعب وأضفى النكهة على المباراة. وخرجت جماهير صحم مرتاحة بالطبع بالفوز قابله الامتعاض من جماهير السويق بسبب الخسارة لكنها كانت راضية عن أداء فريقها ورأت أن الحظ لم يخدمه بالخروج متعادلا على أقل تقدير إزاء الفرص الخطرة التي لاحت له .

 

محمد عمر: صحم ثبّت أقدامه في المركز الرابع ويبحث عن الثالث -

قال المدير الفني لصحم المصري محمد عمر: كانت في الحقيقة مباراة قوية من الطرفين، فالسويق فريق محترم جدا به مجموعة لاعبين متجانسة وممتازة وكان معنا هدف وقلت للاعبين: المباراة تثبيت لنا بالمركز الرابع في حالة الفوز وحتى في حالة التعادل .

وأضاف : صحم أخذ الأمر في المباريات درجات، تخطينا المرحلة الأصعب للفريق وبدأنا في دخول المنطقة الدافئة وبدأنا أيضا نصل للمركز الرابع، وأوضحت للاعبين بعد الوصول لهذا المركز: سنبدأ طموحا مختلفا نفكر في الوصول للمركز الثالث، واللاعبون في الحقيقة لديهم إحساس بالمسؤولية وينفذون ما يطلب منهم ويبذلون جهدا كبيرا في التدريب والتوفيق حالفهم من رب العالمين والحمد لله على كل حال .

 

قاسم المجيني: أخطاء كلفتنا كثيرا ولدينا ضربة جزاء صحيحة -

قال قاسم المجيني المدير الفني للسويق: الحمدلله رب العالمين دخلنا المباراة من أجل الثلاث نقاط لتعزيز مركز الفريق، والفريق أدى مباراة حلوة وكرة القدم كرة أخطاء استغل صحم كرة ثابتة، وأيضا في الشوط الثاني استغل خطأ دفاعيا واستفاد منه وسجل هدفا ووصلنا لمرماهم في الشوط الثاني وسيطرنا كثيرا على المباراة لكن ظل التكدس في الدفاع صعب من مهمة استثمارنا للفرص التي حصلنا عليها وأعتقد أنه في الدقائق الأخيرة كانت للسويق ضربة جزاء حسب علمي لكن الحكم لم يحتسبها وأبارك لصحم وحظا أوفر لفريقي .