عمان اليوم

يوم مفتوح للتواصل مع القطاع الصناعي بـ«تطبيقية» صور

25 أبريل 2019
25 أبريل 2019

كتبت - سما الكلبانية وآسيا المشايخية -

افتتح بكلية العلوم التطبيقية بصور معرض المشاريع الطلابية في يوم مفتوح للتواصل مع القطاع الصناعي يتضمن أيضا العديد من الإبداعات الطلابية من مختلف التخصصات انطلاقا من حرص الكلية للتعريف ببرامجها الأكاديمية والتخصصات المرتبطة وتفاعل الطلاب من خلال طرح ابتكارات جديدة مع المجتمع.

رعى حفل الافتتاح الدكتورة سالمه المشرفية عميدة الكلية، وبحضور مساعدي العميد ورؤساء الأقسام الأكاديمية والأكاديميين المساعدين والإداريين والطلبة وطلبة من معهد العلوم الصحية بصور ومشاركة «ريادة» وصندوق الرفد في تقييم مشاريع مقرر ريادة الأعمال لطلبة الكلية، والذي يتضمن 6 مشاريع طلابية تتنافس للفوز بأفضل مشروع ريادي لكلية العلوم التطبيقية بصور.

اشتمل المعرض الذي نظمه مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي بالتنسيق مع مختلف الأقسام الأكاديمية بالكلية على عدة أركان أساسية وهي قسم الاتصال الجماهيري (العلاقات العامة،الصحافة، الإعلام الرقمي) وقسم التقنية الحيوية ، ومن ضمن فعاليات اليوم المفتوح انعقاد الندوة الطلابية «الاقتصاد العماني: الفرص والتحديات» وستناقش أربع أوراق عمل . كما نظم طلاب العلاقات العامة بالمعرض ركنا ختاميا لحملة استيقظ التي هدفت إلى نشر الوعي حول شائعات وسائل التواصل الاجتماعي والأخبار المزيفة والابتزاز الإلكتروني، ويتضمن الركن رسومات كرتونية وكتيبات توعوية وعرض جميع بوسترات الحملة. وقالت سما الكلبانية طالبة من تخصص العلاقات العامة « ان حملة استيقظ نفذت لرفع مستوى الوعي في المجتمع حول الشائعات الكاذبة ولتثقيف الآباء والأمهات والأطفال حول المخاطر المحتملة للاستخدام غير المنضبط لوسائل التواصل الاجتماعي وقمنا بالعديد من الفعاليات التي من شأنها أن ترفع من مستوى الوعي حول سوء استخدام وسائل الإعلام».