1202061
1202061
الرياضية

55 نقطة تتوج ظفار بطلا

25 أبريل 2019
25 أبريل 2019

الاستقرار الفني ولاعب يصنع الفارق سر النجاح -

توج نادي ظفار، رسميًا بلقب دوري عمانتل قبل النهاية بـ5 جولات بعد الفوز على مضيفه النهضة بثلاثية نظيفة، في لقاء مثير بمجمع البريمي ضمن الجولة الـ21.

سجل أهداف ظفار الثلاثة، كل من قاسم سعيد والمنذر العلوي وعدي القرا، في الدقائق (16، 55، 85.)

ووصل ظفار إلى النقطة 55 بفارق 19 نقطة عن أقرب منافسيه النصر الذي يحتل الوصافة بـ36 نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد النهضة في المركز الثالث عند 34 نقطة.

برهن فريق ظفار منذ الدقائق الأولى عن نيته الواضحة في حسم اللقب مبكرا وتحقيق إنجاز يؤكد تفرده وتميزه في هذا الموسم ليتقدم مبكرا في الدقيقة 16 عبر لاعبه قاسم سعيد الذي تلقى كرة رائعة من حاتم الروشدي سددها مباشرة على يمين حارس نادي النهضة. بعدها حاول نادي النهضة العودة بفضل تحركات محمد خصيب ومانع سبيت وأحمد المطروشي، لكن لا خطورة تذكر على مرمى ظفار في ظل تألق الحارس بلال البلوشي.

وواصل نادي ظفار سيطرته بتحركات عدي القرا وقاسم سعيد ومن خلفهما حاتم الروشدي والمنذر العلوي.

وشهد الشوط الأول إثارة كبيرة في دقائقه الأخيرة من خلال عدد وافر من الفرص الخطيرة، حتى أعلن الحكم نهايته بتقدم ظفار بهدف نظيف. وفي الشوط الثاني دخل نادي النهضة من أجل هدف التعادل والعودة إلى اللقاء مجددًا، بينما كان ظفار عينه على الهدف الثاني لتأمين النتيجة.

وضاعف نادي ظفار من معاناة النهضة وسجل الهدف الثاني عبر اللاعب المنذر العلوي في الدقيقة 55 من كرة عرضية مررها له علي البوسعيدي.

وشهدت الدقيقة 57 طرد لاعب نادي النهضة علي الجابري، بسبب تدخله القوي على لاعب ظفار المنذر العلوي.

بعدها أجرى مدرب نادي النهضة تبديلا بدخول اللاعب عبد الله صالح، مكان المحترف شيكا سوري، ورد مدرب ظفار بتبديل حيث أقحم معتز صالح عبد ربه مكان خاتم الروشدي.

وقبل النهاية بدقائق سجل نادي ظفار الهدف الثالث عن طريق محترفه عدي القرا، بعدها أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز ظفار بثلاثة أهداف نظيفة.

التفوق الواضح لفريق ظفار على فريق النهضة يدل على قوة الفريق الضاربة التي قادته في هذا الموسم الى تحقيق النتائج الإيجابية وتخطى معظم العقبات التي اعترضت مسيرته ليتوهج نجمه في كل الملاعب ويتفوق على منافسيه بجدارة.

توفرت لفريق ظفار العديد من أسباب النجاح في مقدمتها الاستقرار الإداري والفني ونجاح مجلس الإدارة في التعاقد مع لاعبين يصنعون الفارق في المباريات ويؤكدون إن الفريق يملك قدرات فنية طيبة تؤهله الى ان يكون الأفضل بالدوري خلال هذا الموسم وان يمضي بقوة حتى يحقق الهدف المنشود.

تفادى ظفار في مسيرته بالموسم الحالي علة التذبذب ونجح مدربه محمد عظيمة في إن يحافظ على التشكيلة المثالية التي تستطيع كسب الرهان وتجاوز العقبات وجمع النقاط من مباراة الى أخرى حتى استطاع حسم اللقب قبل عدة جولات في نجاح جديد للنادي.